الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / علماء اليابان ينبتون أذنا بشرية على ظهر فأر (صورة)
علماء اليابان ينبتون أذنا بشرية على ظهر فأر (صورة)
الاربعاء, 27 يناير, 2016 01:59:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
علماء اليابان ينبتون أذنا بشرية على ظهر فأر (صورة)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
تمكن علماء يابانيون من إنبات أذن بشرية على ظهر فأر، حيث ستكون جاهزة في غضون 5 أعوام لمساعدة الأطفال الذين يولدون مع تشوهات في الوجه، أو الاشخاص الذين يتعرضون لحوادث.

وكانت تقنية زرع الأذن البديلة السابقة المأخوذة من غضروف من أضلاع المريض نفسه تحتاج إلى عدة عمليات معقدة وتسبب كثيرا من الآلام نتيجة انتزاع الغضروف من صدر المريض.

وتتطلب التقنية الجديدة إجراء عينة صغيرة من الخلايا، لإنتاج أذن صحية وحية، فالعلماء بدأوا تحويل الخلايا الجذعية البشرية إلى خلايا الغضروف، ثم يوضع الغضروف المتكون في المختبر في كرات صغيرة توضع بعدها في أنابيب بلاستيكية على شكل الأذن على ظهر الفأر.
 
وبعد شهرين ينزع الإطار البلاستيكي، كاشفا عن نموذج مصغر للأذن، وتترك الأذن لتنمو بشكل طبيعي على ظهر الحيوان، وتهدف هذه التقنية إلى استبدال أجزاء من جسم الإنسان المتضررة من الحوادث أو الناتجة عن تشوهات الولادة.

وتمكن الأطباء في لندن من إنبات أنف من نقطة الصفر، باستخدام ذراع المريض بدلا من ظهر الفأر، وبنوا قصبة هوائية اصطناعية كذلك، ويعتقدون أنهم يستطيعون بناء وجه كامل في المختبر بالطرق ذاتها.

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3443
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©