الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / 6 مواقع ومدن سرية يخفيها «جوجل إيرث» عن العالم
6 مواقع ومدن سرية يخفيها «جوجل إيرث» عن العالم
الخميس, 28 يناير, 2016 03:50:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
6 مواقع ومدن سرية يخفيها «جوجل إيرث» عن العالم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الخليج اونلاين
يتفاخر برنامج «جوجل إيرث» بأنه وضع العالم كله في متناول مستخدمي البرنامج من مونت بلاك غرباً إلى سور الصين العظيم شرقاً، وظن الناس أن بإمكانهم رؤية أية بقعة على وجه الأرض بضغطة زر، لكن الأمر لا يبدو كذلك بعد أن كشفت صحيفة "ديلي ميل" في تقرير لها بأن هناك أجزاء من هذا الكوكب لا يريد منك جوجل أن تراها.
 
وتفيد الصحيفة أن هذه المواقع المخفية غالباً ما تكون على شكل خطوط منقطة أو ربما تمحى تماماً من الخريطة، والتي يعتقد البعض بأنها مدن سرية ومناطق اختبار.
 
وكشفت الصحيفة عن المواقع التي يخفيها برنامج "جوجل إيرث" عن مستخدميه حول العالم، وهي:
- موقع "هارب" على الحدود بين واشنطن وولاية أوريغون.
 
وقد أشارت الصحيفة إلى أن هذا الموقع مثير للجدل، وهو يعرف أيضاً ببرنامج الشفق النشط عالي التردد، ويعتقد أصحاب نظرية المؤامرة منذ فترة طويلة أن "هارب" هو برنامج مصمم لمراقبة الطقس وربما التحكم به، وفي عام 2010، قال الرئيس الفنزويلي شافيز إن "هارب" كان السبب في الزلزال الذي ضرب هايتي، وما يزال الموقع مخفياً على "جوجل إيرث".
 
وتفيد الصحيفة أنه قد تم تمويل "هارب" بشكل مشترك من قبل القوة الجوية الأمريكية والبحرية الأمريكية وجامعة ولاية ألاسكا، إضافة إلى وكالة الدفاع ومشاريع البحوث المتقدمة.
 
- المدينة السرية في روسيا
تقول الصحيفة إن هناك منطقة في روسيا وتحديداً في منطقة التندرا في سيبيريا قد جرى إخفاؤها من موقع "جوجل إيرث"، ولا أحد يعرف ما السبب، وفي عام 1986، قيل إن هناك العشرات من المدن المغلقة في روسيا، مع أكثر من مليون شخص يعيشون فيها، ويعتقد أنها مدن تتعلق بالطموحات النووية الروسية أو محطة للرادار واعتراض الصواريخ، وقد اعتقد البعض أن "التندرا" قد تكون واحدة من "المدن السرية" الروسية.
 
- سجن بورتلاويس في إيرلندا
سجن بورتلاويس في إيرلندا يقع في مقاطعة لاويس، وهو سجن شديد الحراسة يضم بعضاً من أخطر المجرمين في البلاد، وفقاً للصحيفة.
 
وقد تم إخفاء موقعه أيضاً من "جوجل إيرث" وبنظرة فاحصة إلى موقعه يتبين كيف أن الألوان لا تتطابق مع محيطه.
 
- مصفاة نفط سزهالموباتا في المجر
وفقاً للصحيفة فإن المجر طلبت من "جوجل إيرث" أن تكون المصفاة ملونة بالأخضر وإزالة صورها من الأقمار الصناعية، لكن لا أحد يفهم لماذا، وما يجعل الأمر أكثر غرابة هو أن الكتلة الخضراء على الموقع لا تحوي على أي شي في أعلاها.
 
- موقع "كانغتيغا" في النيبال
ويعرف أيضاً بسرج الثلج، وهو عبارة عن قمة جبل رئيسية في جبال الهيمالايا في النيبال، وترتفع قمة الجبل إلى نحو 6782 متراً، وقد تم تضليلها على "جوجل إيرث"، وليس هناك من هو متأكد من السبب، وقد اقترح البعض أنه قد يكون مجرد خلل في النظام، بحسب الصحيفة.
 
- قاعدة "فولكل" الجوية في هولندا
ووفقاً لرئيس الوزراء الهولندي السابق رود لوبرز، هناك 22 قنبلة نووية أمريكية مخزنة في المستودعات التابعة لقاعدة "فولكل" الجوية.
 
كما تضم قنابل نووية من نوع "بي 16" والتي يقال إنها أقوى أربع مرات من القنبلة النووية التي ألقيت على هيروشيما وناغازاكي في عام 1945، وقد تم تخزين الأسلحة النووية في قاعدة "فولكل" منذ ستينات القرن الماضي، وأزمة الصواريخ الكوبية، بحسب ما أوردته الصحيفة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4083
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©