الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / روسيا ترفع أسعار النفط عالمياً ..تفاصيل
روسيا ترفع أسعار النفط عالمياً ..تفاصيل
الجمعة, 29 يناير, 2016 03:51:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
روسيا ترفع أسعار النفط عالمياً ..تفاصيل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
قفزت أسعار عقود النفط، بعد أن أشارت روسيا إلى تعاون محتمل مع أوبك وهو ما يذكي آمالا في إتفاق لخفض تخمة في الامدادات العالمية دفعت أسعار الخام الاسبوع الماضي للهبوط إلى أدنى مستوياتها في أكثر من 12 عاما.وترك بيان من وزارة الطاقة الروسية الباب مفتوحا أمام محادثات مع أوبك بعد لحظات من قول رئيس شركة ترانسنفت التي تحتكر خطوط الانابيب في روسيا أن مسؤولين قرروا أنهم ينبغي لهم إجراء محادثات مع السعودية واعضاء اوبك الاخرين بشان تخفيضات في انتاج النفط.

وفي السابق لم تظهر روسيا – أكبر منتج للنفط خارج اوبك –  إستعدادا لخفض انتاجها من الخام في معركتها مع السعودية للحفاظ على حصتها في السوق.

وقال أندرو ليبو من ليبو أويل اسوشييتس “مازلت متشككا بشان ما سيحدث في نهاية المطاف بينما ينظر منتجو النفط إلى الطرف الاخر لكي يخفض الانتاج بينما يحافظون هم على مستويات إنتاجهم.”

“أعتقد أن عوامل الجغرافيا-السياسية في الشرق الاوسط تلعب دورا أكبر في الانتاج الفعلي للنفط أكثر من تصريحات وزراء الطاقة الذين يودون أن يروا أسعارا أعلى.”

وساعدت تلميحات الى اتفاق محتمل بين اعضاء اوبك والمنتجين المنافسين في صعود النفط 4 بالمئة في جلسة الثلاثاء.

وسجلت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق عند التسوية  الاربعاء 33.10 دولار للبرميل مرتفعة 1.30 دولار أو ما يعادل 4.1 بالمئة بعد أن سجلت في وقت سابق من الجلسة مستوى أكثر إرتفاعا بلغ 33.49 دولار.

وأغلقت عقود خام القياس الامريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 85 سنتا أو 2.7 بالمئة عند 32.30 دولار للبرميل بعد أن بلغت عند أعلى مستوى لها في الجلسة 32.84 دولار.

وعلى مدى جلستين صعدت عقود الخام الامريكي 6.4 بالمئة في حين قفزت عقود برنت 8.5 بالمئة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
8213
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©