الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / الإمارات تجد البديل عن النفط
الإمارات تجد البديل عن النفط
الإثنين, 01 فبراير, 2016 02:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الإمارات تجد البديل عن النفط
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
تسعى الإمارات العربية لبناء اقتصاد جديد قوي لا يعتمد على الذهب الأسود الذي يتسم بالتقلب، متخذة نموذج النرويج كمثال يحتذى به.

وأعلنت دولة الإمارات أنها ستطلق استراتيجية ما بعد النفط، في مسعى لبناء اقتصاد قوي لا يعتمد على النفط الذي تعصف المتغيرات بأسعاره.

وفي السياق صرح نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أنه وجه  بإطلاق استراتيجية متكاملة لإمارات ما بعد النفط والإسراع في الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

وأشار محمد بن راشد آل مكتوم أن الاستراتيجية ستكون بمثابة إطار عام للأفكار والمبادرات.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية إن الاستراتيجية تهدف إلى مناقشة الأفكار والمبادرات التي من شأنها تنويع الاقتصاد الوطني وتحقيق توازن بين قطاعاته وبما يضمن استدامته للأجيال القادمة.

هذا وقال محمد بن راشد إن تطوير العقول البشرية هي العملة العالمية لاقتصادات القرن الحادي والعشرين والسبيل الوحيد لتحقيق تنمية مستدامة مضيفا "لدينا في الإمارات من الخبرات والموارد والإرادة والتصميم والأهم من ذلك الرؤية والقيادة الحكيمة لندفع باقتصادنا نحو الاستدامة.

وأكد نائب رئيس دولة الإمارات أن بلاده دائما جاهزة وسباقة وتمتلك الحلول المبتكرة والأفكار لمختلف التحديات.

ومن جهته أفاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "نسعى أن تكون الإمارات نموذجا لدولة نجحت في تحويل اقتصادها من الاعتماد على الموارد الطبيعية إلى الاعتماد على مهارات وعقول أبنائها وهم رهاننا لمستقبل زاهر".

وأضاف "التحول إلى ما بعد النفط نقطة تحول في تاريخنا كإماراتيين والنجاح في هذا التحول هو الخيار الوحيد".

جدير بالذكر أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قال إن الإمارات ستحتفل بتصدير آخر برميل من النفط، في إشارة إلى تخلص اعتماد اقتصادها على النفط.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5428
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©