الصفحة الرئيسية / محليات / اليابان تقدم 42 مليون دولار مساعدات إنسانية لليمن
اليابان تقدم 42 مليون دولار مساعدات إنسانية لليمن
الثلاثاء, 09 فبراير, 2016 09:52:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اليابان تقدم 42 مليون دولار مساعدات إنسانية لليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الرياض
التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم في مقر السفارة اليمنية بالرياض سفير اليابان السيد كاتسويوشي هاياشي حيث بحثا العلاقات الثنائية بين الجمهورية اليمنية وإمبراطورية اليابان وكذا مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية ومايتصل بمشاورات السلام.

وخلال اللقاء ابلغ السفير الياباني كاتسويوشي هاياشي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية قرار حكومة اليابان بتقديم مساعدات لليمن بمبلغ 42 مليون دولار عبر منظمات الامم المتحدة، مبينا ان هذه المساعدات عبارة عن مساعدات غذائية ودوائية وتعليمية، كما ابلغ السفير استئناف منحة تدريس اللغة اليابانية للدبلوماسيين اليمنيين.

وعبر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عن شكر الحكومة اليمنية للحكومة اليابانية ووزير خارجيتها على الدعم الكبير الذي تقدمه اليابان للحكومة اليمنية.

وقال وزير الخارجية "ان الدعم والمساعدة اليابانية لليمن في مثل هذه الظروف تعبير عملي لعمق العلاقات الثنائية بين البلدين".

وتحدث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عن مستجدات الأوضاع في اليمن.

وفي ما يتعلق باستئناف المشاورات مع الانقلابيين ،وإستعداد الحكومة الذهاب للمشاورات في أي وقت.. مشيرا إلى أن المعطل لذلك هم الانقلابيين الذين لم يلتزموا بتنفيذ متطلبات بناء الثقة المتفق عليها بجنيف2 بل انهم تجاوزوا ذلك بارتكاب مزيدا من الانتهاكات والاعتقالات ضد الصحفيين والنشطاء السياسيين.

وأكد المخلافي عن ثقة الحكومة اليمنية في أن اليابان ستلعب دورا فاعلا باتجاه تطبيق قرار مجلس الامن 2216 بحكم موقعها في عضوية مجلس الامن للدورة الحالية ورئاسة لجنة العقوبات ..لافتا إلى إن تشديد العقوبات ضد المعرقلين لتطبيق قرار مجلس الامن 2216 من شأنه أن يعزز فرص السلام.

واشار نائب رئيس الوزراء ان الحكومة بصدد تفعيل صندوق الرعاية الاجتماعية بهدف تخفيف معاناة المواطنين، معربا عن أمل الحكومة اليمنية في مساهمة الحكومة اليابانية في هذا الجانب.

وأكد السفير الياباني كاتسويوشي هاياشي وقوف حكومة بلادة إلى جانب الحكومة اليمنية ومساندته لها في جهودها لإحلال السلام وان الحكومة اليابانية ستعمل من اجل تطبيق قرار مجلس الامن 2216 ..معربا عن أمله أن تستأنف المشاورات برعاية الامم المتحدة قريبا.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
8446
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©