الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / 48 عربيا يتنافسون على جائزة «شاعر المليون» في أبو ظبي
48 عربيا يتنافسون على جائزة «شاعر المليون» في أبو ظبي
الاربعاء, 10 فبراير, 2016 03:52:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
48 عربيا يتنافسون على جائزة «شاعر المليون» في أبو ظبي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
انطلقت في العاصمة الإماراتية أبوظبي منافسات الموسم الجديد من المهرجان الشعري الإماراتي "شاعر المليون"، الذي يوصف بأنه "أضخم مهرجان للشعر النبطي والخليجي".
 
ويتنافس على لقب المهرجان 48 شاعراً من 9 دول تتقدمها السعودية بـ19 شاعراً والكويت بـ11 شاعراً والإمارات 5 شعراء والأردن 5 شعراء وعُمان 3 شعراء وقطر شاعران والبحرين شاعر واليمن شاعر وفلسطين شاعر، وتستمر ليالي الحدث على مدار 15 أسبوعاً.
 
وقال مسؤولون في إدارة المهرجان، الأربعاء: إن "أولى ليالي المهرجان التي انطلقت مساء الثلاثاء، واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، تنافس فيها شعراء من السعودية والإمارات والأردن والكويت وعُمان، وتأهل للمرحلة التالية من المنافسة الشاعران السعودي عبد المجيد الذيابي والكويتي سعود المطيري".
 
وهذه الدورة هي السابعة من المهرجان الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي "ضمن برامجها الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي".
 
وقال اللواء فارس خلف المزروعي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات بأبوظبي، إن المواسم الماضية من "شاعر المليون" حازت على اهتمام واسع لكونها ترتقي بالشعر النبطي والأدب والتراث، ودورها في نقل المُنجز الثقافي المحلي إلى العالم والتعريف به واحتضان المُبدعين العرب من مختلف الدول، مضيفاً: أن "أهم ما يميز المهرجان أنه يسهم في توثيق مسيرة الشعر النبطي ودراسته ونشره خليجياً وعالمياً".
 
 
 
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
47642
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©