الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / اتهامات للحوثيين بالزج بالمهاجرين الأفارقة في جبهات القتال باليمن
اتهامات للحوثيين بالزج بالمهاجرين الأفارقة في جبهات القتال باليمن
الخميس, 11 فبراير, 2016 10:08:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اتهامات للحوثيين بالزج بالمهاجرين الأفارقة في جبهات القتال باليمن

*يمن برس - صنعاء
أكد مصدر مسؤول بمصلحة الهجرة والجوازات والجنسية في اليمن بأن جماعة الحوثي نقلت أكثر من 1000 مهاجر غير شرعي من جنسيات أفريقية مختلفة إلى مكان مجهول، وسط توقعات باستخدامهم في مواجهات مسلحة في أكثر من منطقة.

وقال المصدر بأن جماعة الحوثي نقلت المهاجرين تدريجياً من مبنى الجوازات إلى أماكن مجهولة بحجة خشيتها عليهم من القصف الجوي، مشيراً إلى تخوف منظمات دولية من إرسالهم إلى جبهات القتال. وقال: “لهذا تتحرى بعض المنظمات عن الأمر بعد تلقيها شكاوى تفيد بأن الحوثيين أخذوا أعداداً من المهاجرين الأفارقة لتدريبهم في معسكرات بمحافظات ذمار (وسط)”.

وقلل المصدر، الذي فضّل عدم ذكر اسمه، من قدرة المنظمات الدولية على اتخاذ موقف حازم، في حال تأكد لها بأن جماعة الحوثي تجند المهاجرين في حروبها. يقول: “لا تستطيع المنظمات إلزام الحوثيين بالتوقف عن انتهاك حقوق المهاجرين، خشية ردّ الفعل الذي قد يلزمها بإغلاق مكاتبها في صنعاء”.

وأشار المصدر إلى أن الأخبار المتوفرة تؤكد بأن جماعة الحوثي نقلت المهاجرين من صنعاء إلى السجن المركزي بمحافظة ذمار، “حيث مكثوا في السجن لأسابيع، ومن ثم نقلوا إلى مكان مجهول وهذا ما تأكد للمنظمات الدولية حتى الآن”.

وفي السياق، اتهم محافظ شبوة العميد عبد الله النسي، خلايا تابعة للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح باستقبال المهاجرين الأفارقة عقب وصولهم إلى محافظة شبوة، ونقلهم عبر حافلات إلى مدينة بيحان التي لا تزال تحت سيطرتهم، وإسكانهم بمدارس قبل توزيعهم على معسكرات للتدريب، مشيراً إلى تزايد تدفق اللاجئين الأفارقة خلال الأيام الماضية.

ولفت المحافظ في تصريح سابق لوسائل الإعلام المختلفة إلى تأكيد بعض من ألقي القبض عليهم، أثناء التحقيق معهم، بأنهم استلموا أموالاً من تلك الخلايا، وحوالات مالية من إحدى شركات الصرافة المحلية، وأن أحد هؤلاء تحدث عن قدومه إلى اليمن “دعماً للسيد”، في إشارة إلى زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3372
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©