الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / النفط يقفز من أدنى مستوى في 12 عاما
النفط يقفز من أدنى مستوى في 12 عاما
السبت, 13 فبراير, 2016 11:17:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ما هي أبرز الدول التي استفادت من تراجع أسعار النفط؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
ما هي أبرز الدول التي استفادت من تراجع أسعار النفط؟

*يمن برس - رويترز
قفزت أسعار النفط العالمية بما يصل إلى 12 % أمس الجمعة بعد تقرير أشار مجددا إلى أن أوبك قد توافق أخيرا على خفض للإنتاج لتقليل تخمة الإمدادات العالمية في حين غذى انتعاش أسواق الأسهم شهية المستثمرين للمخاطرة.
 
وعلى الرغم من المكاسب القوية في جلسة اليوم فإن أسعار النفط تنهي الأسبوع على خسائر.
 
ونسبت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الخميس بعد انتهاء جلسة التداول في سوق عقود النفط في الولايات المتحدة أن منظمة البلدان المصدرة للبترول مستعدة للتعاون بشأن خفض للإنتاج.
 
وقوبل التقرير بتشكك لدى كثير من المتعاملين في بادئ الأمر مشيرين إلى أن فنزويلا وروسيا حاولتا بلا جدوى في وقت سابق هذا الأسبوع حفز السعودية ومنتجين رئيسيين آخرين على الموافقة على تخفيضات في الإنتاج.
 
لكن بعد هبوط حاد بلغ 75 % منذ منتصف 2014 ودفع أسعار النفط الخام إلى أدنى مستوياتها في أكثر من 12 عاما يميل الكثيرون إلى الاعتقاد أن من المتوقع أن تتعافى الأسعار عاجلا أو آجلا إذا فرضت قيود على الإنتاج أو انتعش الطلب.
 
وقال مصرف كوميرتس بنك الذي مقره فرانكفورت في مذكرة "نتوقع أن انخفاض إنتاج النفط الأمريكي على وجه الخصوص سيدفع سعر النفط للصعود عائدا إلى 50 دولارا للبرميل بحلول نهاية العام."
 
وصعدت عقود الخام الأمريكي لأقرب استحقاق 3.23 دولار أو 12.30 % لتسجل عند التسوية 29.44 دولار للبرميل بعد أن بلغت عند أعلى مستوى لها في الجلسة 29.66 دولار. وفي الجلسة السابقة هوى النفط الأمريكي إلى أدنى مستوى في 12 عاما عند 26.05 دولار.
 
وتنهي عقود الخام الأمريكي الأسبوع على خسائر قدرها 4.7 %.
 
وأغلقت عقود خام برنت مرتفعة 3.30 دولار أو 10.98 % إلى 33.36 دولار للبرميل بعد أن تراجعت عن مستوى 30 دولارا في جلسة الخميس. وتنهي الأسبوع منخفضة 2 %.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4281
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©