الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / معتقل يمني فى جوانتانامو يطالب بتغيير فريق الدفاع
معتقل يمني فى جوانتانامو يطالب بتغيير فريق الدفاع
الاربعاء, 17 فبراير, 2016 12:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
معتقل يمني فى جوانتانامو يطالب بتغيير فريق الدفاع
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
طالب سجين يمني في معتقل جوانتانامو مجددا، أمس الثلاثاء، بتغيير المحامين المكلفين بالدفاع عنه، مما تسبب في تأجيل جلسة تمهيدية قبل محاكمة خمسة أشخاص بتهمة التخطيط لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول، على الولايات المتحدة.

وأمام القاضي العسكري الكولونيل جيمس بول، قال وليد بن عطاش، المشتبه بأنه قائد لمعسكر تدريب تابع لتنظيم القاعدة، إنه لا يثق في اثنين من المحامين الثلاثة الذين عينتهم المحكمة.

وقال بن عطاش، من خلال مترجم في المحكمة العسكرية، «المشكلة هي أن المحامين أصبحوا العدو.. لا أستطيع العمل مع شخص يخدعني». بحسب ما نقلته وكالة أنباء «رويترز».

وفي أكتوبر/ تشرين الأول، رفض القاضي بول، طلبا من بن عطاش، باستبعاد شيريل بورمان، محاميته في القضية التي تصل عقوبتها إلى الإعدام. وقال القاضي آنذاك، إن بن عطاش لم يبد سببا مقنعا لتغيير المحامية.

وكان بن عطاش، قال، إنه لم يعد لديه ثقة في بورمان، وهي محامية من شيكاجو تمثله منذ 2011. وأشار أيضا إلى أنه محبط لعدم قدرة فريق الدفاع على حل شكاوى بشأن الظروف التي يحتجز فيها في المعتقل الأمريكي بخليج جوانتانامو الكوبي.

ووافق القاضي العسكري اليوم على قبول خطاب من بن عطاش، يوضح فيه الأسباب التي تقتضي السماح له بتغيير بورمان، والمحامين الآخرين. وتأجلت الجلسة اليوم للسماح بترجمة الخطاب إلى الإنجليزية، وستستأنف الجلسة الانعقاد اليوم الأربعاء.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2353
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©