الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / 5 نصائح يقدمها لك «أغنى أغنياء الصين» لتصبح مليارديراً
5 نصائح يقدمها لك «أغنى أغنياء الصين» لتصبح مليارديراً
الاربعاء, 24 فبراير, 2016 12:00:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
5 نصائح يقدمها لك «أغنى أغنياء الصين» لتصبح مليارديراً
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
هل تحلم أن تصبح مليونيرًا؟ مليارديرًا؟ هل يبدو الحلم بعيد المنال؟ ربما يكون كذلك إلا أن عليك على الأقل المحاولة، ويمكنك خلالها أن تتبع نصائح أغنى رجال الصين، وانج جيان لين، صاحب الـ62 عامًا، وصاحب شركة «داليان واندا»، والذي جمع ثروة تصل لـ30 مليار دولار.

إليك نصائحه التي ذكرها في كتابه «نهج واندا» ولخصها موقع CNN.

5. الجيش معلمًا
أثر التحاق وانج جيان لين بالجيش كثيرًا في حياته، كما يروي، وحفرت التجربة فيه روحه الصلبة ورغبته في القتال حتى اللحظة الأخيرة، فيما أوضح أيضًا أن «هناك علاقة مباشرة بين الخلفية العسكرية والنجاح»، حسب قوله، كما دلل على كلامه بقوله إن العديد من كبار رجال الأعمال الصينيين خدموا في الجيش.

4. كن مبتكرًا
ينصح الملياردير الصيني من يرغب في الثروة أن يكون مبتكرًا، وقال: «المفتاح الأول هو أن تفهم كيف يمكن أن تميز نفسك عن الآخرين وتكون مبتكرا، فعلى سبيل المثال، يعرف الجميع يعرف كيفية بيع القهوة، ولكن مقهى (ستاربكس) أعاد تصميم عملية صنع القهوة، وابتكر نموذج أعمال تجارية وأصبحت سلسلة أعمال ناجحة».

3. كن على مقربة من قيادات الدولة
أوضح الملياردير الصيني أن التعاون مع قيادات الدولة والعمل على مقربة منها أحد أسرار نجاحه.

2. فلتكن أقل أهدافك أن تكون الأول
يقول الملياردير الصيني في كتابه: «لا يوجد شيء خطأ في أن تحوز على المرتبة الأولى في جميع أنحاء العالم»، مؤكدًا أن من أهم متطلبات النجاح هو غرس الطموحات والأهداف على مستوى الشركة لجميع الموظفين من أجل بناء ثقافة الشركة المميزة.

1. لا تثق في كلامي
أوضح الملياردير الصيني أن من أهم أسباب نجاحه هو عدم ثقته بشكل كامل في الكتب التجارية التي ترشد إلى كيفية الثراء أو تشرح نماذج لأصحاب مشاريع ناجحة، ناصحًا بعدم الثقة حتى في كتبه هو شخصيًا.

وقال في كتابه: «لا يمكنك ببساطة نسخ النماذج التي أثبت أصحاب المشاريع أنها ناجحة، ومن فضلك لا تأخذ ما أتحدث عنه هنا اليوم كمادة تعليمية»، موضحًا أن ما ساعد على نجاح شركته قد لا ينجح مع شركات أخرى في ظروف مختلفة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
8496
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©