الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / ثروة «خامنئي» 95 مليار دولار امريكي
ثروة «خامنئي» 95 مليار دولار امريكي
الجمعة, 26 فبراير, 2016 04:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ثروة «خامنئي» 95 مليار دولار امريكي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
بلغت ثروة المرشد الأعلى الإيراني «علي خامنئي» ثروة ٩٥ مليار دولار وبلا منازع يتربع على عرش الملالي الأثريا وهي ثروة تفوق الثروة التي امتلكها الشاه «محمد بهلوي» ٣٠ مرة والذي تم اسقاطه بذريعة محاربة الفقر.

وكانت مجلة "فوربس" الشهيرة قد نشرت   تقريراً تحت عنوان "الملالي المليونيرات"، كشفت فيه حقيقة الشهوة للمال والقوة لدى رجال الدين بعد بلوغهم السلطة في إيران رغم رفع شعار الزهد ومحاولة ترسيخ صورة الحياة البسيطة عند المواطنين التابعين لهم. ولكن الحقائق أثبتت عكس هذا، بل إن بعض هؤلاء يمتلك ثروة تتخطى مليارات الدولارات.

وبحسب المعلومات الواردة في التقرير  فإن هذه المليارات يجنيها رجال الدين الشيعة، من احتكارهم المؤسسات الخيرية وإدارة المزارات الدينية والمرافق الحكومية، والاقتصاد الإيراني بالكامل، انطلاقا من البنوك ، مرورا بالفنادق والشركات، وصولاً إلى محلات البقالة والصيدليات وخارج الحدود، كما تقع الاستثمارات الكبرى كلها في قبضتهم.

وكشفت المجلة  قائلة "بعض هؤلاء يرتدي العباءة الدينية، مثل رجل الدين المتشدد "محمد تقي مصباح يزدي" المقرب من المرشد الأعلى، الذي يدير مؤسسة "الإمام خامنئي" التعليمية العملاقة ذات الفروع المتعددة".

وأضافت المجلة: " وهناك ملالي (رجال الدين الشيعة) ليسوا بمراجع، مثل "واعظ عبسي" الملقب بإمبراطور مدينة مشهد، حيث يتولى إدارة حرم الإمام الرضا، وبذلك أصبح من أصحاب المليارات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2804
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©