الصفحة الرئيسية / طب وصحة / احذر: الثلاجة "مقبرة" لهذه الأطعمة!
احذر: الثلاجة "مقبرة" لهذه الأطعمة!
الجمعة, 26 فبراير, 2016 11:44:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
احذر: الثلاجة "مقبرة" لهذه الأطعمة!
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
قد يبدو وضع الطعام في الثلاجة الطريقة الأمثل لحفظ الطعام، إلا أن بعض الأطعمة من الأفضل ألا تُحفظ بتلك الطريقة، لأنها قد تفسد أسرع من الطبيعي، أو قد تفقد مذاقها أو بعض الأنسجة، في حين يتحول بعضها إلى اللون الأسود حال تجمدها.

الطماطم
يؤدي حفظ الطماطم داخل الثلاجة إلى توقف نضجها وقتل نكهتها. ووفقاً لما نشره موقع Mercola، فإنه حفظ الطماطم بالثلاجة يؤدي أيضاً إلى تغيير تركيبها الكيميائي، كما تقل كمية المواد المتطايرة الموجودة بداخلها، ما يؤثر على جودة الطعم.
 
يتأثر تركيب ولون الثمار أيضاً بدرجات الحرارة المنخفضة، حيث إن حفظ الطماطم عند درجة تصل إلى 5 درجات مئوية يؤدي إلى ترطيبها مع وجود بعد الآثار على سطحها.

البطاطا
يجب أن تخزن البطاطا في مكان بارد وجاف، سواء كان كيس من الورق أو حقيبة مثقوبة للحفاظ على جفافها، لكن يجب ألا تحفظ داخل الثلاجة، حيث أن تبريدها لتلك الدرجة يمكن أن يحول المواد النشوية بها إلى سكر، ما يؤثر على تكوينها الداخلي، كما يغير لونها ويجعل طعمها سكرياً عند طهيها.

البصل
في حالة عدم تقشير البصل، فإنه يحتاج إلى مكان بارد وجاف لتخزينه، كما يجب أن يحظى بتهوية جيده، فدرجة حرارة الثلاجة ليست الأفضل له على الإطلاق.
 
ووفقاً لتقرير National Onion Association، فإن الحالة الوحيدة التي يمكن أن يوضع فيها البصل في الثلاجة هي أن يكون قد تم تقشيره مسبقاً أو تم تقطيعه.
 
أنواع معينة من البصل تحتوي على نسبة عالية من المياه، في هذه الحالة فإن حفظه داخل الثلاجة يؤدي إلى إطالة فترة صلاحيته، ولكن حتى تلك الأنواع يجب أن تحفظ أيضاً في مكان منخفض الرطوبة للحفاظ على جفافه. بالنسبة للبصل الذي تم تقطيعه يمكن أن يحفظ في وعاءٍ مغلق ليظل صالحاً لمدة أسبوع.

الخبز
الثلاجة ليست المكان الأفضل لحفظ الخبز، وفق ما نشره موقع Serious Eats؛ ففي الوقت الذي يؤدي فيه تجميد الخبز إلى التأثير بقوة على قيمته وطعمه ويؤدي إلى تلفه، فإن وضعه في الثلاجة يزيد من سرعة تلك العملية، حيث تؤدي درجة الحرارة المنخفضة إلى بلورة المواد النشوية في الخبز بشكل أسرع من وضعه في حرارة الغرفة، مما يؤدي في النهاية إلى ما تحدثنا عنه سابقاً.

الموز
عند حفظ ثمار الموز الناضجة داخل الثلاجة فإنه، يحافظ على نضجها لعدة أيام، ولكن إذا تم حفظه في حالة الثمار التي تميل إلى اللون الأخضر (غير الناضجة بشكل كامل) فإنها لا تنضج على الإطلاق، حتى إذا تم إخراجها من الثلاجة بعد ذلك، كما سيتحول لونها إلى اللون الأسود.
 
الموز فاكهة استوائية ولا تملك ثمار الموز أي مقاومة طبيعية لدرجات الحرارة الباردة، لذلك فإن حفظها في درجات حرارة باردة يؤدي إلى إفسادها، كما يفقدها الكثير من الإنزيمات والتي تسبب تغير لون الثمار إلى الأسود وفق ما ذكره برنامج A Moment of Science.

الثوم
يؤدي حفظ الثوم في الثلاجة أو في أكياس بلاستيكية إلى تعفنه. الطريقة الأفضل لحفظ الثوم - وفق مجلة How Stuff Works - هي وضعه في درجة حرارة الغرفة وفي مكان جاف ومظلم معرض للهواء، ويجب أن يتعرض لقليل من الضوء لتجنب انتشار البصيلات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
23274
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©