الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / في السعودية .. عقوبة تداول «نكت الحشيش» 5 سنوات سجن و3 ملايين غرامة
في السعودية .. عقوبة تداول «نكت الحشيش» 5 سنوات سجن و3 ملايين غرامة
الثلاثاء, 01 مارس, 2016 10:48:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
في السعودية .. عقوبة تداول «نكت الحشيش» 5 سنوات سجن و3 ملايين غرامة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - رغد عشميل - لجين الأحمدي (عين اليوم)
علّق المحامي والمستشار القانوني بخيت الغباش لـ”عين اليوم” على مخاطبة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات للأشخاص الذين لديهم حسابات بعنوان “نكت حشيش” بالعمل على إلغائها أو حذفها وإلّا سيطبق عليهم نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، قائلاً: تبادل نكات المحششين ووجود بعض الحسابات تحت مسمى “نكت محششين” عبر مواقع التواصل الاجتماعي قد يوحي إلى بعض الأشخاص مثل كبار السن أو الأطفال أن من يتعاطى الحشيش يكون في قمة انبساطه ويدخل في جو استثنائي أو يسهل عليه التكيف مع الواقع ومن هنا جاء قرار إدارة مكافحة المخدرات بالحد من تلك الحسابات، حيث يوجد في القانون ما يسمى بـ”العلة المستنبطة” أو الظاهرة، فنكات الحشيش يتم تداولها بهدف الضحك والفرفشة لكن يدركها آخرون بطريقة خاطئة.
 
من جانبه أوضح الدكتور حسين سندي الأستاذ بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات في جامعة الملك عبدالعزيز لـ”عين اليوم”، أنه مما لا شك فيه أن هذه الخطوة تعكس الوعي المرتفع والإحساس بالمسؤولية الجماعية من الجهات المسؤولة، بهدف حماية المجتمع من خطورة المخدرات وانعكاساتها السلبية على أبناء المجتمع.
 
وأضاف: نحن أمام عاصفة جديدة من الوعي والحث على الالتفات لمقاومة الباطل ووجه شكره لإدارة المخدرات التي وصفها بـ”الجندي المجهول” الذي يحاول حماية المجتمع، وأمل الأمة لحماية شبابنا من الآثار النفسية لهذه الحسابات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وأكد أن تلك الحسابات تحاول زرع مفاهيم ومبادئ تسهل استخدام المخدرات للفرد، وأضاف أن التصدي لهذا التوجه الذي يديره أصحاب هذه الحسابات ودور مكافحة المخدرات باستخدام نظام مكافحة الجرائم الإلكترونية خطوة مهمة سيكون لها صدى في ردع كل من تسوّل له نفسه بزرع مفاهيم تتقبل استخدام آفة المخدرات.
 
يذكر أن الفقرة الرابعة من المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية تنص على تطبيق السجن مدة لا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تزيد على 3 ملايين ريال بحق كل شخص يقوم بإنشاء موقع على الشبكة المعلوماتية للإتجار بالمخدرات أو المؤثرات العقلية أو الترويج لها أو طرق تعاطيها أو تسهيل التعامل بها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
11644
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©