الخميس ، ٠٤ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:٣٦ مساءً
انقطاع مفاجئ  وغير مسبوق للكهرباء في كافة المحافظات السورية

انقطاع مفاجئ وغير مسبوق للكهرباء في كافة المحافظات السورية

ع التيار الكهربائي ظهر اليوم الخميس، عن كافة المحافظات السورية بشكل مفاجئ، وهي سابقةٌ لم تُسجل منذ بداية الثورة السورية في مارس/آذار سنة 2011.
 
وفيما لم تتضح الأسباب الدقيقة للانقطاع، الذي بدأ قبل الثانية ظهراً بدقائق، حسب توقيت دمشق، فإن وكالة "سانا" الرسمية، نقلت عن "مصدر في وزارة الكهرباء" إن "التيار الكهربائي انقطع في جميع المحافظات"، مضيفاً أن "ورشات الإصلاح بدأت بتحديد أسباب هذا الانقطاع المفاجئ لتتم معالجته على الفور وإعادة التيار الكهربائي خلال الساعات القادمة".
 
وذكر ناشطون على شبكة الإنترنت، إن انقطاع التيار الكهرباء، رافقه كذلك، فقدان المشتركين للاتصال بشبكة الإنترنت، بما في ذلك محافظة دمشق، لكن مصادر هناك ذكرت لـ"العربي الجديد"، بأن "شبكة الإنترنت انقطعت في بعض أحياء العاصمة، فيما لا تزال متوفرة ضمن مناطق أخرى بالمدينة".
 
وعموماً فإن معظم المناطق التي خرجت عن سيطرة النظام في سورية، لم يصلها التيار الكهربائي منذ سنوات(حسب تطور الأحداث في كل منطقة)، وتعتمد على المولدات التي تعمل بالوقود، لتأمين التيار الكهربائي، فيما أن بعض المناطق المماثلة الأخرى، تصلها الكهرباء لساعات قليلة في اليوم، قد لا تتجاوز الأربعة، خاصة تلك التي وقعت هدناً مع النظام.
 
أما مناطق سيطرة النظام بمختلف المحافظات، فإنها كذلك، تعيش أغلب ساعات اليوم بلا كهرباء، وفيما تتفاوت ساعات الانقطاع بين منطقة وأخرى، فإنها لا تقل عن 14 ساعة "تقنين" في اليوم، فضلاً عن الإنقطاعات الأخرى، التي تعزيها وزارة الكهرباء لـ"الإعطال" بالشبكة، كما لا تزيد ساعات وصول التيار عن عشر ساعات في أحسن أحوالها، بما في ذلك العاصمة دمشق، التي لا يصل التيار الكهربائي لبعض مناطقها، إلا نحو 6 ساعات باليوم.
 

الخبر التالي : ميليشيا الحوثي تعذب موجهاً تربوياً في سجونها حتى الموت بالحديدة (اسم+صورة)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 710.00 705.00
ريال سعودي 186.00 185.00
كورونا واستغلال الازمات