الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / تريد العمل «أمين مكتبة» في الاستخبارات الأمريكية براتب ممتاز.. عليك المرور بهذه الاختبارات
تريد العمل «أمين مكتبة» في الاستخبارات الأمريكية براتب ممتاز.. عليك المرور بهذه الاختبارات
الإثنين, 07 مارس, 2016 06:40:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تريد العمل «أمين مكتبة» في الاستخبارات الأمريكية براتب ممتاز.. عليك المرور بهذه الاختبارات
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
فتحت وكالة الاستخبارات الأمريكية "CIA" وظيفة "أمين مكتبة" براتب سنوي قيمته 100 ألف دولار وهي القيمة التي تعتبر ممتازة مقارنة بما يتقاضاه العاملون في هذا المجال.

متطلبات الوظيفة التي أعلنت عنها الوكالة تتضمن حمل المرشح لشهادة الماجستير وأن يكون لديه بعض الخبرة في الأعمال المكتبية إلى جانب أن يكون مستعدا لإجراء بحوث حثيثة في ماضية وخلفياته إلى جانب الخضوع لامتحان كشف الكذب عداك عن امتحانات الصحة العقلية والجسدية، ملقية الضوء على أن المقدم للوظيفة يجب ألا يكون من تعاطى مخدرات بشكل غير قانوني على الأقل في الأشهر الـ12 الماضية.

ويذكر أن وظيفة أمين المكتبة تعلب دورا كبيرا في عمليات جمع المعلومات الاستخباراتية وإدارة مواد تابعة للاستخبارات الأمريكية، مع الإشارة إلى أن هناك 1400 أمين مكتبة في الحكومة الفيدرالية الأمريكية.

لا تعجب بصفحة الوكالة عبر فيسبوك
يقول مدير التوظيف في وكالة الاستخبارات المركزية رون باتريك إنهم يطلبون من المتقدمين للوظيفة في حال قبولهم عدم الكشف عن اهتمامهم بالوكالة أو الإعجاب بصفحتها في فيسبوك، وإن كانوا قد فعلوا ذلك في الماضي، يطلب منهم التراجع قليلاً، وأشار إلى أنه يتم التخلي عن 5 أو 6 متقديمن للوظائف بسبب الإخلال بهذه الشروط، من أصل 20 ألف متقدم ممن بلغوا المراحل النهائية.

ولكن كن متواجداً على وسائل التواصل الاجتماعي
إن العملاء السريين لا ينقطعون عن التواصل الاجتماعي أو يخافون من التكنولوجيا، ويقول باتريك: "إن وظفنا أشخاصاً خائفين من استعمال التكنولوجيا فلن يفيدونا في مهماتهم حول العالم"، مضيفاً: "إن الكثيرين ممن نتعامل معهم، وبالأخص الأهداف التي نعمل ضدها متواجدون على مواقع التواصل الاجتماعي."

لا تلجأ لنصائح تمكنك من الغش في الامتحانات
قامت الوكالة العام الماضي بسحب فرصة للعمل بسبب هذا الخط الغبي، إذ قام أحدهم بالإعلان عن فرصة العمل بعد وصوله للمراحل النهائية للوظيفة التي تعتبر حساسة بالعمل خارج أمريكا جمع المعلومات وتقديمها لمقر الوكالة، وعندما سأله أحد المحققين فيما لو لجأ إلى أي من الوسائل لتجاوز امتحان كشف الكذب، أجاب بأنه قام بالبحث عن طرق لتجاوز الامتحان وتخطي الجهاز، ليفقد فرصته "بشكل مباشر" وفقاً لما قاله باتريك.

لا تعلن عن مقابلات العمل
عند التقدم للوكالة تنصحهم بإغلاق أفواههم، وأن لا يعلنوا عبر حساباتهم للملأ بأن "مقابلتي نجحت مع الوكالة، لقد كانت مذهلة"، ويضيف باتريك بوقله: "نحن نبحث عن شخص بموضع ثقة، وعندما يقومون بتصرفات مثل هذه فإنهم يثبتون عدم قدرتهم على اتباع التعليمات."

لا تختف من الحسابات الاجتماعية
يقول باتريك: "إنه من المضحك أن ترى أشخاص قادمين من أوماها لنيويورك ليختفوا فجأة"، وأضاف:" هذا يرفع من الشكوك وهذا يمكن أن يكل دليلاً على وجودك من ضمن الوكالة، ويمكن أن تلجأ وكالات استخبارية أخرى لهذا الأسلوب لتتبع العملاء."

لا تقم بالاتصال العلني مع زملائك بالعمل
هذه قاعدة لا يتوجب الإعلان عنها، فعملاء الوكالة يلجأون للعمل بطرق متحفظة وخاصة في حلقات صغيرة، ولن تعلم إن قمت بتصويره وذكر اسمه من خلال حسابك أنك ستعمل على كشف غطائه إن كان متخفياً، خاصة أنك قد لا تعلم ما المهمة التي يؤديها زميلك.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3777
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©