الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / كيف تصبح مليونير من «يوتيوب» في ثلاث خطوات فقط
كيف تصبح مليونير من «يوتيوب» في ثلاث خطوات فقط
الإثنين, 07 مارس, 2016 11:53:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
كيف تصبح مليونير من «يوتيوب» في ثلاث خطوات فقط
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
61.5 مليون دولار, حصيلة مكاسب القنوات العشر الأغنى على يوتيوب لعام 2015 طبقاً للتقرير الذي أصدرته مجلة فوربس اكتوبر الماضي, في قائمة تتصدرها قناة ألعاب الفيديو المملوكة للشاب السويدي فليكس أرفيد صاحب الـ12 مليون دولار وتتذيلها روزانا بانسيو صاحبة قناة إعداد الحلوى, وصاحبة الدخل المقدر بـ2.5 مليون دولار سنوياً.
 
أرقام قد لا يصدقها البعض, و لكنها واقع قد يغير نظرة أغلبنا لكيفية إستغلال موقع يوتيوب بإعتباره أكثر من وسيلة لمشاهدة  مقاطع الفيديو, والتعامل معه كواحد من أهم الأدوات الربحية على الإنترنت. من خلال هذا المقال نضع بين يديك عرضاً و تحليلاً للخطوات التي إتخذها من تربعوا ملوكاً على عرش يوتيوب, لنرشدك للخطوة الأولى التي قد تجعل منك مليونير يوتيوب القادم.
 
الفكرة و المعالجة:
قبل أن تشرع في إنشاء قناتك والبدء في سير أولى خطواتك في طريق المليون, عليك أن تسأل نفسك السؤال الأهم؛ ما الذي يميز مليونيرات اليوتيوب عن غيرهم من أصحاب القنوات الأخرى؟ و الإجابة ببساطة هي: الفكرة وكيفية تقديمها. فما من قناة ناجحة دون فكرة تلقى الرواج المطلوب ومعالجة تجعلها متفردة عن غيرها.
أستوعب موهبتك وقدراتك, أدرس ما يحتاجه الجمهور بعناية, ولا تتسرع. تلك هي مفاتيح النجاح الأساسيه لإختيار فكرة تناسبك من ناحية, وقادرة على جذب الجمهور من ناحية أخرى. لا تتسرع في تبنى ما قد لا يتوافق وموهبتك فتفشل في التنفيذ كما ينبغي وبالتالي لا تحقق النجاح المرجو. وما أن تستقر على فكرة نهائية تتوافر فيها العناصر الأولية للنجاح المذكورة سابقاً, تبدأ مرحلة المعالجة. ومعالجة الفكرة تعني كيفية تقديمها بصورة مختلفة, أكثر تطوراً و إبداعاً لتتميز عمَّن سبقوك. يعني هذا أنك مطالب بمشاهدة أعمال منافسيك المستقبليين وكيفية تفاعل جمهورهم مع ما يقدموه من محتوى,  مع قليل من الإبداع والإبتكار ستتمكن من إيجاد الوسيلة المثلى لتقديم فكرتك.
 
 التنفيذ:
لا تحتار كثيراً في كيفية تنفيذ فكرتك, فقط أنظر مرة أخرى لما دونته عنها وسترشدك هي إلى السبل و الأدوات اللازمة لتنفيذها, فبعض الأفكار تحتاج منك الى كتابة سيناريو ستقوم بأدائه صوتياً أو أمام كاميرا, وبعضها إرتجالي, كما أن هناك أفكار تستلزم تحضير بيئة خاصة للتصوير, وأخرى لا تحتاج إلا إلى جهاز كمبيوتر, وقد تحتاج لبعض مهارات التصوير والمونتاج وقد لا تحتاج إلى أيه خبرة أو مهارة تقنية معينة. و لكن جميعها لا يمكن تنفيذه دون عقل مبدع وإرادة وإصرار على تحقيق النجاح.
 
البحث عن الجمهور:
يتم تحقيق الربح من خلال يوتيوب عن طريق عدد المشاهدات التي تنجح قناتك في تحقيقها. ولنفترض أنك قد قمت بالخطوات السابقة كما ينبغى وأصبحت متيقناً من أن لديك منتج قادر على تحقيق النجاح, وبدأت بالفعل في نشر بعض المحتوى على قناتك. لا تتوقع أو تنتظر أن الجمهور سيأتيك وحده وأن الدولارات ستهبط على رأسك من حيث لا تدري, فقد يصيبك هذا التوقع بالإحباط الشديد حين تكتشف أن قناتك لم تحقق أي مشاهدات تذكر. فالجمهور لن يأتى من تلقاء ذاته باحثاً عن قناتك بل عليك انت أن تصل إليه وعليك أن تتحلى بالصبر الشديد في تلك المرحلة تحديداً.
 
قم بجذب كل أصدقاءك ومعارفك على كافة مواقع التواصل الاجتماعي ودعهم ييساندونك بالمشاهدة والمشاركة, استثمر مبلغ بسيط في إعلان على فيسبوك لصفحتك المرتبطة بقناتك, تعاون مع صفحات أخرى على فيسبوك أو قنوات يوتيوب غير منافسة لعمل تبادل إعلاني دوري, تفاعل مع مشاهديك وطور قناتك يوماً بعد يوم.
 
و الآن بعد أن أطلعناك على سر مليونيرات يوتيوب, ماذا تنتظر؟ ابدأ فوراً في البحث عن فكرتك الجديدة التي ستبهر بها الملايين, و من يعلم فقد تكون أنت مليونير يوتيوب القادم.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4160
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©