الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / كيف تصبح متداول محترف في سوق الفوركس؟
كيف تصبح متداول محترف في سوق الفوركس؟
الاربعاء, 16 مارس, 2016 10:46:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
كيف تصبح متداول محترف في سوق الفوركس؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
يبحث جميع المستثمرين عن الربح، ويسعون بشتى الطرق إلى دخول أسواق تجارية تحقق لهم الكثير من المكاسب، ومن سنوات قليلة ظهر سوق الفوركس، في البداية لم يقبل الكثير من المستثمرين على هذا السوق، خوفاً من الخسارة ولأنهم لا يمتلكون خبرة في تداول العملات، ولكن بعض رجال الأعمال خاضوا التجربة برأس مال قليل، وتمكنوا من تحقيق أرباح هائلة في فترة قصيرة، وانتشر سوق الفوركس بشكل كبير وبدأ المستثمرون العرب والأجانب يقبلون على هذا السوق، حتى أصبح من أكبر وأهم الأسواق التجارية العالمية، ولأن سوق الفوركس لا يحتاج إلى رأس مال كبير، تمكن الجميع من دخول هذا السوق، كان منهم  صغار المستثمرين ورجال الأعمال، حيث يمكن التداول في الفوركس بدءاً من 100 دولار. 


يعد سوق الفوركس من أكبر الأسواق الاقتصادية البسيطة، فهو لا يحتاج إلى المال الكثير ولا الخبرة الكبيرة، على عكس باقي الأسواق التجارية الآخرى، فجميع الأسواق تحتاج إلى رأس مال كبير،  وخبرة لا بأس بها حتى تتمكن من تحقيق الارباح التي تطمح إليها، ماعدا سوق الفوركس الذي يمكنه معرفة كل شئ عنه من خلال المقالات المنتشرة على صفحات النت وجميع المواقع الإلكترونية المهتمة بمجال الفوركس، فبعد الإطلاع على هذه المواقع سيكون لديك خبرة كبيرة تمكنك من التداول والدخول في صفقات كبيرة وناجحة، كما ستحميك من الخسارة. 


من السهل أن تصبح متداول ناجح خلال شهرين فقط، فبعد كل عملية تداول تقوم بها ستكسب خبرة وستتعرف على معلومات جديدة، ولكن حتى تتعرف على أسرار عالم الفوركس وخباياه التي لا يعلمها إلا القليل من الخبراء، عليك أن تتبع هذه النقاط:- 

- الاستماع لتجارب وآراء الآخرين 
من خلال عملية التداول ستكسب خبرة لا بأس بها، ولكن من خلال الاستماع إلى تجارب الآخرين وخاصة كبار المتداولين ستمكنك من التعرف على "اسرار المهنة" كما يقولون، فهؤلاء الأشخاص لديهم معلومات لن تصل إليها إلا بعد سنوات طويلة، ولكن الاستماع لهم سيمكنك من معرفتها. 

- الثقة في النفس 
المتداول المحترف عليه أن يكون واثق في نفسه، قادر على اتخاذ قرارات البيع والشراء دون تردد، كما يجب أن يكون واثق من أنه قادر على تحقيق الربح، ولكنه عليه ألا يصاب بالغرور، لأن سوق الفوركس لا يعترف بالمكسب الدائم، فالخسارة واردة في أي وقت. 


- تقبل الخسارة 
حتى تنجح في مجال الفوركس، وتصبح من المحترفين في عمليات التداول، عليك أن تتقبل الخسارة، وتدرك أن بعد كل خسارة هناك نجاح، لأن كل خسارة لابد أن يتبعها نجاح، وبالتالي عند الخسارة يجب أن تتصرف بحكمة شديدة وألا تيأس وتعلم من الخطأ وخوض عملية تداول جديدة.  

- التداول المحدود 
المتداول المحترف هو الشخص القادرعلى التداول بشكل محدود، ومع ذلك يحقق الربح الذي يريده، حيث إن التداول بعدد مرات محدود يضمن لك المكسب الدائم والربح الوافر على المدى البعيد، وبالتالي لن تخسر في الفوركس.

- المتابعة الدائمة
حتى تكون متداول محترف يجب عليك أن تتابع كل ما يدور في سوق الفوركس ثانية بثانية، ليس ذلك فحسب بل يجب متابعة الأحداث السياسية والاقتصادية التي تدور في العالم، لأنها تؤثر بشكل كبير على سوق الفوركس، لذا فإن متابعتها أمر هام وضروري لأنه سيقذك في كثير من الأوقات من الخسارة. 

 
- ضبط النفس وسرعة اتخاذ القرار
قدرة الشخص على اتخاذ قرار سريع بشأن صفقاته، دليل قوي على أنه أصبح متداول محترف، حيث إن سوق فوركس يحتاج إلى أعصاب هادئة وقرار سريع، لأن الوقت يلعب دور كبير في نجاح الصفقة أو فشلها. 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
11810
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©