الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / السعودية تفاجئ العالم بحجم الاحتياطي النقدي
السعودية تفاجئ العالم بحجم الاحتياطي النقدي
الجمعة, 18 مارس, 2016 01:35:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السعودية تفاجئ العالم بحجم الاحتياطي النقدي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
احتلت المملكة العربية السعودية المركز الثالث بعد الصين واليابان، من حيث حجم الاحتياطات الأجنبية أو الموجودات الأجنبية، وذلك حسب الأرقام التي وردت في ورقة قدمها مدير قسم تمويل الأسواق بوزارة المالية اليابانية ساتوشي دوتشي في مؤتمر مالي بلندن.

وأكد  الأكاديمي والمستشار الاقتصادي الدكتور عبدالله بن ربيعان أن المملكة خلال الـ10 سنوات الأخيرة كانت لديها فوائض كبيرة في السيولة، وكانت توجه لدعم الاحتياطي النقدي الذي وصل إلى 616.4 مليار دولار، أي ما يقارب الـ2311.5 مليار ريال سعودي.

ويذكر أن المملكة احتلت ثالث أكبر اقتصاد عالمي في إجمالي الاحتياطيات من النقد الأجنبي في نهاية 2015، رغم انخفاضه بنسبة 15.3% عمّا كان عليه نهاية عام 2014م.

فيما بلغت احتياطات دولة قطر 12.2 مليار دولار في المتوسط خلال عام 2012، وبلغت احتياطات سلطنة عمان نحو 16 مليار دولار، كما بلغت احتياطات البحرين نحو 4.4 مليار دولار.

كما بلغ إجمالي الاحتياطي العالمي من النقد الأجنبي نحو 11 تريليونا و974 مليار دولار في نهاية عام 2015، وتستحوذ أكبر عشر دول في الاحتياطيات النقدية على ما نسبته 66.2% من إجمالي الاحتياطيات العالمية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
27516
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©