الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / ائتلاف منظمات إنسانية في باريس: 250 ألف لاجئ في الصومال وجيبوتي
ائتلاف منظمات إنسانية في باريس: 250 ألف لاجئ في الصومال وجيبوتي
السبت, 19 مارس, 2016 11:15:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اللاجئون اليمنيون بمقديشو يعانون وضعا مزريا
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
اللاجئون اليمنيون بمقديشو يعانون وضعا مزريا

*يمن برس - متابعات
كشف ائتلاف من منظمات إنسانية في باريس عن وجود 250 ألف لاجئ يمني في الصومال وجيبوتي جراء الاضطراب الأمني الذي تسبب فيه المتمردون الحوثيون والانقلابيون من أتباع الرئيس المخلوع علي صالح.
 
وأكد مدير العمليات الدولية في ائتلاف «أطباء العالم» بباريس جان فرنسوا كورتي أن اللاجئين اليمنيين في جيبوتي والصومال، و2,5 مليون نازح داخل اليمن لديهم «حاجات إنسانية كبيرة». وقال إن «الوضع يتدهور تدريجيا يوما بعد يوم بالنسبة للمدنيين»، فيما دمرت 10 إلى 15% من المنشآت الطبية في الأشهر الأخيرة. وتطرق إلى انتشار «الكثير من الأمراض بسبب انعدام الاستقرار».
 
وأطلقت ست منظمات غير حكومية دولية، أول أمس الخميس، في باريس «صيحة إنذار» إلى المجتمع الدولي، واتهمته بالتقصير إزاء الأزمة الإنسانية في اليمن بعد سقوط آلاف القتلى وتدمير البنى التحتية وانتشار سوء التغذية والألغام المضادة للأفراد.
 
وقالت منظمات «أطباء العالم»، و«هانديكاب انترناشيونال» و«بروميار اورجانس انترناشيونال» و«اكتيد» و«العمل ضد الجوع» و«كير»، في بيان مشترك إن «اليمن يغوص في الفوضى وسط لامبالاة عامة».
 
وأشار مدير عمليات «بروميار اورجانس انترناشيونال» حسن السيد إلى ان اليمن الذي لا يتمتع ب«أهمية استراتيجية» يتلقى «تمويلاً متفاوتاً» من المجتمع الدولي. وأضاف «ما يجري أقل بكثير من التحرك المطلوب بالنظر إلى حجم الحاجات». -
 
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3868
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©