الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / فلسطين تهدّد لأول مرة بمعاقبة إسرائيل تجارياً.. فكيف تفعلها؟
فلسطين تهدّد لأول مرة بمعاقبة إسرائيل تجارياً.. فكيف تفعلها؟
الاربعاء, 23 مارس, 2016 01:27:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
فلسطين تهدّد لأول مرة بمعاقبة إسرائيل تجارياً.. فكيف تفعلها؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - أ ف ب
هدد رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله الأحد 20 مارس /آذار 2016 إسرائيل بمنع شركاتها من تسويق منتجاتها في الضفة الغربية التي تحتلها منذ نصف قرن، في حال استمرت الدولة العبرية بمنع تسويق منتجات خمس شركات فلسطينية في القدس والأسواق الإسرائيلية.

وقال الحمد خلال افتتاح معرض الغذاء الفلسطيني في مدينة البيرة بالضفة الغربية "إسرائيل تستمر في محاولاتها لعزل القدس عن محيطها وطمس هويتها".

وأضاف "وصل بها الأمر لحد منع منتجات خمس شركات فلسطينية كبرى من دخول مدينة القدس واحتكار سوقها لصالح المنتج الإسرائيلي، وهو ما يعتبر قراراً سياسياً تعسفياً، تنتهك به كافة الأعراف والاتفاقيات التجارية وتحاول من خلاله سحق اقتصادنا الوطني وخنق سبل تطوره ونموه".

إسرائيل تقوم بمنع منتجات خمس شركات فلسطينية للحليب والأجبان والألبان والمعلبات من دخول أراضيها.

ودعا الحمد العالم إلى التحرك لوقف إسرائيل عن هذه الممارسات.. وقال "في الوقت الذي نحذر فيه من تبعات استمرار هذا القرار العنصري، فإننا نناشد دول العالم، التدخل الفاعل لإلزام إسرائيل التقيّد بالاتفاقات الموقعة، وإلا فسنضطر إلى معاملتها بالمثل ومنع منتجاتها المماثلة من دخول أسواقنا."

هذه هي المرة الأولى التي تحذر فيها الحكومة الفلسطينية بمنع دخول المنتجات الإسرائيلية إلى الأراضي الفلسطينية، في الوقت الذي تنشط فيه مجموعات فلسطينية في الترويج لحملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية القادمة من المستوطنات الإسرائيلية في أوروبا.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2438
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©