الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في شهر
انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في شهر
الإثنين, 28 مارس, 2016 08:56:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هل حان الوقت المناسب لشراء الذهب؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
هل حان الوقت المناسب لشراء الذهب؟

*يمن برس - متابعات
تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى لها في شهر في تعاملات صباح الاثنين، وسط إغلاق معظم الأسواق ضمن عطلة عيد الفصح المجيد. وكان سعر الذهب تراجع بنسبة 3 في المئة الأسبوع الماضي.
 
ووصل سعر الذهب الفوري في التعاملات الصباحية إلى 1209.9 للأوقية، بعدما فتح في التعاملات على 1208.9 وهو أدنى مستوى له منذ نهاية فبراير الماضي.
 
ووسط تحسب الأسواق لاحتمال تغيير الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي) الأميركي لتوجهه بشأن السياسة النقدية ينتظر أن يعود لاحتمال التشديد النقدي (أي رفع سعر الفائدة) بعدما بدا أنه قلق من نمو الاقتصاد العالمي وقد لا يكرر الخطوة التي اتخذها نهاية العام الماضي برفع الفائدة ربع نقطة للمرة الأولى منذ 10 سنوات.
 
وتتناسب أسعار الذهب، وغيره من السلع المسعرة بالدولار، بشكل عكسي مع سعر صرف العملة الأمريكية الذي يواصل الارتفاع منذ نحو أسبوعين الآن.
 
ويأتي التراجع رغم زيادة كل من روسيا وكازاخستان مشترياتهما من الذهب في الأسابيع الأخيرة لتعزيز احتياطاتها من المعدن الثمين، فيما واصلت تركيا وماليزيا بيع الذهب.
 
 
 
 
 
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2831
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©