الصفحة الرئيسية / محليات / اليمن : خرجا لصيد سمكة في المهرة فعثرا على كنز ب 30مليون ريال
اليمن : خرجا لصيد سمكة في المهرة فعثرا على كنز ب 30مليون ريال
الاربعاء, 30 مارس, 2016 11:52:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اليمن : خرجا لصيد سمكة في المهرة فعثرا على كنز ب 30مليون ريال

*يمن برس - متابعات
في واقعة أشبه بحكايات "ألف ليلة وليلة" الخيالية، خرج شقيقان يمنيان للصيد، لكن الله أراد لهما أن يجدا في البحر ما قيمته أكثر من 30 مليون ريال يمني.
 
وكشفت مصادر مقربة من الشقيقين أنهما من أسرة فقيرة بمحافظة المهرة التابعة لمديرية حصوين، وعندما خرجا في رحلة صيد عثرا على كمية من مادة "العنبر"، قدرت بنحو 10 كيلوغرامات.
 
الغريب -حسب المصدر- أن مجموعة صيادين شاهدوا العنبر لكنهم ظنوا أنه شيء آخر فتركوه، كما حكى صياد آخر أنه مر عليه بالقارب ووصل بالقرب منه ورآه قائلاً: "ظننت أنه جذع نخلة فتركته"، حسبما نقلت صحيفة عاجل السعودية عن صحف يمنية.
 
وانهالت العروض على الأخوين لشراء العنبر؛ حيث عرض عليهما أحد التجار 27 مليون يمني، ورفضا البيع، ثم وافقا على بيعه بمبلغ نصف مليون ريال سعودي.
 
ويعد العنبر غالي الثمن، ويعتبر محظوظاً من يجده داخل البحر، إذ يوجد في أمعاء نوعٍ من الحيتان. وعرف النّاس العنبر منذ مئات السنين، واستخدموه للتعطر والتطيب حيث استفاد منه البعض في تحضير أغلى وأجود العطور.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
23385
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©