الصفحة الرئيسية / طب وصحة / استئصال ورم يزن 30 كيلو جراماً من بطن امرأة يمنية
استئصال ورم يزن 30 كيلو جراماً من بطن امرأة يمنية
الاربعاء, 07 مارس, 2012 09:30:00 صباحاً

استئصال ورم يزن 30 كيلو جراماً من بطن امرأة يمنية

*يمن برس - متابعات
تم امس في مستشفى الأمومة والطفولة بمحافظة إب استئصال ورم يزن 30 كيلو جراماً من بطن امرأة يمنية تبلغ من العمر 23 عاما .

واشار أحد اعضاء الفريق الطبي الذي اجرى العملية ،الدكتور بشير ابو اصبع ان المستشفى سبق وأن أجرى عمليات استئصال أورام، لكن لم يسبق وأن استأصل ورماً بهذا الحجم، حتى على مستوى الوطن يعتبر نادر الحدوث، مبدياً إعجابه وشكره للجراحين والعاملين في المستشفى على جهودهم والتي تكللت بهذا النجاح.

من جانبه اوضح رئيس فريق الجراحين د. محمد عوض الشرفي - أخصائي جراحة عامة - أن المريضة - التي تبلغ من العمر ثلاثة وعشرين عاماً - كانت تعاني من ألم شديد في البطن؛ نتيجة لتورم شديد في البطن، محدثاً ضغطاً على الصدر، مما سبب لها صعوبة في التنفس، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تم اتخاذ قرار إجراء عملية في البطن، وبدأنا بإزالة الورم الذي كان يزن في حدود ثلاثين كيلوجرام .

واشار في تصريح لصحيفة الجمهورية الرسمية  أن المريضة كانت حاملاً، وولادتها تمت بولادة طبيعية، وبعد الولادة وجدنا البطن مازال بنفس الحجم متضخمة، وتم عمل جهاز السونار، وهذا الورم يسمى ميزنترتكسس، وسوف تؤخذ منه عينة للتأكد من كونه ورماً حميداً أو خبيثاً. وعن حالة المريضة أكد الدكتور الشرفي أنها بحالة صحية ممتازة ومستقرة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2805
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©