الصفحة الرئيسية / محليات / مؤسسة اليتيم: 50 ألف يتيم خلفتهم الحرب
مؤسسة اليتيم: 50 ألف يتيم خلفتهم الحرب
الاربعاء, 06 أبريل, 2016 01:12:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مؤسسة اليتيم التنموية تفتتح معمل لتشكيل الحديد بتكلفة قدرها 120 ألف دولار
مؤسسة اليتيم التنموية تفتتح معمل لتشكيل الحديد بتكلفة قدرها 120 ألف دولار

*يمن برس - متابعات
أكدت مؤسسة اليتيم التنموية في اليمن بأن الحرب خلفت أكثر من 50 ألف طفل فاقدي أحد الأبوين أو كليهما في الحرب.
 
وأوضحت المؤسسة، في بيان بمناسبة يوم اليتيم العربي، بأن هؤلاء الأطفال أضحوا على رصيف اليتم، مشيرة إلى أن هذه المناسبة تأتي هذا العام في ظل أوضاع إنسانية "غاية في التعقيد يعيشها أيتام اليمن لم يسبق أن شهد تاريخ اليمن مثيلاً لها منذ سنوات عديدة".
 
وأضاف البيان الذي حصل "العربي الجديد" على نسخة منه، بأن تداعيات الحرب أثرت على نصف مليون يتيم في كل مناطق اليمن، لافتاً إلى أن تسارع الأحداث واستمرار القتال وبطء الإغاثة ومأساوية الأوضاع الإنسانية، "جعلت من أيتام اليمن أكثر فئات المجتمع معاناة، وطواها النسيان حتى من جهات الإغاثة، التي أسقطت هذه الفئة من أولوياتها وجهودها الإغاثية".
 
 
 
وتابع البيان بأن عشرات الأيتام يسقطون "كالفراش في لهب الحرب"، وإن "عشرات القتلى بين صفوف المدنيين ومئات المصابين داخل وخارج المستشفيات ينتهي حال بعضهم بإعاقات دائمة ويصبح آخرون مرشحين للوفاة لعدم توفر الرعاية الصحية والغذاء وأساسيات العيش"، لافتا إلى أن "آلاف الأيتام بين مشرد ومحاصر ونازح بالإضافة إلى المئات أصبحوا بفعل غياب الاهتمام الأسري والمجتمعي في عداد المصابين بالأوبئة الخطرة والأمراض الفتاكة". كما أن عشرات الآلاف من الأيتام محرومون من التعليم.
 
 
وأشارت المؤسسة إلى أنها وغيرها من المؤسسات العاملة في مجال الطفولة والأيتام، أصبحت عاجزة عن الوفاء بالكثير من التزاماتها للأيتام، فتضرر قرابة 20 ألف يتيم مع تأثر المساعدات الغذائية لأسرهم إلى أدنى المستويات.
 
واختتمت المؤسسة بيانها بالتأكيد على وجود خطر يتهدد مئات الآلاف من الأطفال الأيتام، وأن جميع اليمنيين في الداخل والخارج معنيون بتحمل المسؤولية للإسهام في إزاحة هذا الخطر والتقليل من المعاناة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
17572
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©