الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / كيف تفعل ميزة الاتصال المشفر على رسائل واتس آب؟
حتى لا يتجسس عليك أحد
كيف تفعل ميزة الاتصال المشفر على رسائل واتس آب؟
الخميس, 07 أبريل, 2016 12:48:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
كيف تفعل ميزة الاتصال المشفر على رسائل واتس آب؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
قامت خدمة واتس آب للتراسل الفوري بين المستخدمين بتفعيل تشفير كل الرسائل المرسلة عبر منصتها، بغض النظر عن نوع الجهاز الذي يعتمد عليه المستخدم أو نوع الرسائل التي يقوم بإرسالها بشكل افتراضي فيما يعرف بـ"end-to-end encryption".

 وفيما يلي نقدم طريقة تفعيل هذه الميزة الجديدة ليتمكن المستخدمون من استخدام التراسل المشفر مع أصدقائهم على كل من منصتي أندرويد وIOS، كما يلي: سيلاحظ المستخدم في البداية وجود إشعار جديد يخبره بتفعيل الميزة الجديدة، فقط كل ما يحتاجه المستخدم هو الضغط على هذا الإشعار، وفق ما نشرته اليوم السابع المصرية. 

بمجرد الضغط على الإشعار، سيلاحظ المستخدم ظهور نافذة منبثقة تطلب من المستخدم تأكيد عملية التشفير، وذلك من خلال الضغط على خيار Verify.

ستظهر نافذة جديدة بها رمز QR code، مع شرح بالأسفل لكيفية عمل الفكرة، فكل ما يحتاجه المستخدم الآن هو الضغط على زر Scan Code أسفل الشاشة للبدء في توثيق الطرف الآخر. 
وبمجرد الضغط على الخيار السابق، ستفتح نافذة جديدة تتيح للمستخدم خيارين، أولهما أن يقوم هو بعمل مسح لكود أحد الأصدقاء وهو الموجود بالجزء العلوي، أو يقوم أحد الاصدقاء بمسح الكود الخاص بالمستخدم من خلال QR code الموجود في الجزء الأسفل. 

ويمكن القيام بنفس هذه الخطوات بالنسبة لمستخدمي أندرويد مع ضرورة ملاحظة أنه إذا كان المستخدمون بجوار بعضهم البعض في الوقت الفعلي، يمكن لأحد الطرفين أن يقوم بعملية مسح QR code الطرف الثاني أو مقارنة الـ 60 رقمًا الموجودة. 

وبمجرد مطابقة الرمز بشكل صحيح سيلاحظ المستخدم وجود علامة خضراء تؤكد نجاح الأمر، وبمجرد أن تتطابق العلامتان سيكون الطرفان على اتصال مشفر، أما إذا لم يكن الطرفان بجوار بعضهما البعض، يمكن للمستخدم إرسال الـ60 رقما الموجودة، وذلك من خلال استخدام زر "المشاركة" الموجود في الأعلى، وذلك من خلال العديد من الوسائل.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5438
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©