الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / بالفيديو.. مبنى آبل الجديد بناء بشري يهبط من الفضاء
بالفيديو.. مبنى آبل الجديد بناء بشري يهبط من الفضاء
الخميس, 07 أبريل, 2016 10:52:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بالفيديو.. مبنى آبل الجديد بناء بشري يهبط من الفضاء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
"السفينة الأم" أو "سفينة الفضاء" أول كما أطلق عليه ستيف جوبز "أفضل بناء إداري في العالم"، كل تلك المسميات أطلقت على مبنى شركة آبل الإداري الجديد، التي لطالما أثبتت أنها الأفضل على مستوى العالم في كل شئ تقريباً.

يقع المبنى الجديد بشمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية، على مساحة أكثر من 1600 متر طولي، وعلى ارتفاع أربعة طوابق، وسَيُستَخدم أكثر من 6 كيلومترات من الزجاج المقوس في بناءه. وسيشمل المبنى مساحات شاسعة مخصصة للسير والركض، بالإضافة لمركز رياضي بتكلفة 75 مليون دولار، ومطاعم على مساحة أكثر من 5 آلاف متر مربع، غير صالة المؤتمرات والاحتفالات التي تسع لألف مقعد.

شاهد أيضاً: إعلان جوجل عن تخيلها لمقرها الجديد

وقام بتصميم المبنى الجديد والملقب رسمياً بـCampus 2، المعماري البريطاني اللورد نورمان فوستر، ويبعد عن المبنى الإداري الحالي لآبل الكائن بكبيرتينو بأكثر من 1.5 كيلومتر. أما المساحة المخصصة للمكاتب داخل المبنى فتمتد لأكثر من 260 ألف متر مربع تسع لحوالي 13,000 موظف.

ومنذ أن تم الإعلان عن المبنى الجديد بواسطة ستيف جوبز في آخر ظهور عام له في 2011، تعرض تحديد موعد الإنتهاء من مرحلة البناء لعدة تأجيلات بسبب تأخر موافقات مجلس المدينة، ولكن في النهاية أعلن عن موعد إتمام مرحلة البناء العام القادم 2017.

ويتم حالياً الإنتهاء من مرحلة تركيب الزجاج وألواح الطاقة الشمسية التي ستزود المبنى الجديد بالطاقة، وقد تم تصوير بعض أجزاء تلك المرحلة بواسطة طائرة صغيرة تعمل دون طيار "Drone"، وعرضت اللقطات المصورة في مقطع فيديو على موقع يوتيوب يمكنكم مشاهدته بالأسفل.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3673
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©