الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / محادثة «الواتساب» آمنة بعد التشفير
محادثة «الواتساب» آمنة بعد التشفير
الخميس, 07 أبريل, 2016 09:18:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
«الواتساب» يعلن تشفير مراسلات مستخدميه بشكل كامل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
«الواتساب» يعلن تشفير مراسلات مستخدميه بشكل كامل

*يمن برس - متابعات
بدأت شركة واتسآب المملوكة لفيس بوك، تفعيل التشفير لجميع مستخدمي تطبيق المحادثات الشهير (الواتسآب) وذلك على جميع الأماكن التي يتوفر فيها التطبيق، ولكل من رسائل الدردشة، والصور، والفيديو، والمكالمات الصوتية، بعد أن أعلنت ذلك في رسائل نصية مرسلة عبر التطبيق لجميع المستخدمين. وظهرت الرسالة التوضيحية من الشركة نصها «باتت الرسائل التي ترسلها إلى هذه الدردشة والمكالمات التي تجريها ضمنها محمية من خلال التشفير التام».

وقامت شركة الواتس آب بإنشاء المفاتيح الخاصة بالتشفير بين طرفي المحادثة بشكل تلقائي، وتكون هذه المفاتيح مخزنة على هواتف المستخدمين، دون أن تمتلك الشركة، أو أي جهة أخرى نسخة عنها، مما يعني أن الرسائل تمر آليا بشكل غير مقروء سواء من قبل قراصنة الإنترنت، أو من الأطراف الأخرى، كما تكون الرسائل مخزنة بشكل مشفر على (الواتسآب) مما يجعلها غاية في الصعوبة على القراءة حتى بالنسبة للشركة نفسها.
 
وبينت الشركة أن تشفير تطبيقها، يأتي في الوقت الذي تتصاعد فيه النقاشات المتعلقة بالخصوصية، والحماية.
 
وقالت: إن التشفير يساهم في حماية الأشخاص من الجرائم الإلكترونية، وأنظمة القرصنة.
 
وأوضحت الشركة أنه عندما تكون الرسائل، والصور، ومقاطع الفيديو، والرسائل الصوتية، والمستندات، والمكالمات مشفرة تماما، فهذا يعني أنها محمية من الوقوع في أيادي الجهات غير المعنية، موضحة بأن التشفير التام متوفر في واتسآب عندما يستخدم المرسل والطرف المرسل إليه أحدث إصدار من التطبيق.
 
كما يوجد كود رقمي وكود ضوئي في وضع حالة مستخدم تقنية الواتس آب كنوع من التحقق الأمني ما بين الطرف المرسل والطرف المستقبل.
 
علما أنه كانت «الواتسآب» في السابق تستخدم خدمات التشفير من «TextSecure» منذ عامين، لكن الآن تم تطبيقها على مستوى نظام التشغيل والمستخدم النهائي. فإذا كان المستخدم للنسخة ذات الرقم 2.12.498 فإنه سيلاحظ لدى فتح محادثة جديدة ظهور إشعار يخبرك أن هذه المحادثة مشفرة من النهاية إلى النهاية، يعني أنه لا يمكن لأي جهة أخرى الاطلاع على محتواها لأنهم سيحصلون على الرسائل بهيئة مشفرة.
 
المثير للاهتمام أن هذا الإشعار لم يظهر في النسخ الأحدث من التطبيق مثل 2.12.500 هذا يعني أن الميزة لا تزال اختبارية ولم تطلقها رسميا في النسخة النهائية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3786
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©