الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / الصراع يشتعل على لقب الدوري الإسباني بين برشلونة والريال وأتليتكو
الصراع يشتعل على لقب الدوري الإسباني بين برشلونة والريال وأتليتكو
الجمعة, 08 أبريل, 2016 09:00:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الصراع يشتعل على لقب الدوري الإسباني بين برشلونة والريال وأتليتكو
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عبد الناصر أحمد - الأناضول
تعود عجلة الدوري الإسباني لكرة القدم للانطلاق من جديد، يوم غدٍ السبت، بخوض الكبار "برشلونة" و"أتليتكو مدريد"، و"ريال مدريد" مواجهات قوية ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين لليغا.
 
واشتعل الصراع على لقب "الليغا" بين الأندية الثلاثة بعد تحقيق "ريال مدريد" فوزاً على "برشلونة" في الجولة الماضية بهدفين لهدف لينعش آماله من جديد في المنافسة على لقب الموسم الحالي، ومزاحمته لـ"برشلونة" و"أتليتكو مدريد" في ظل اقتراب النقاط بين الفرق الثلاثة.
 
فـ"برشلونة" المتصدر يمتلك في رصيده 76 نقطة في الصدارة، يليه "أتليتكو مدريد" (70 نقطة)، ثم "ريال مدريد" (69 نقطة)، ومن ثم فإن تقارب النقاط بين الثلاثة سيشعل المنافسة على اللقب خاصة وأنه يتبقى على نهاية الموسم سبع مباريات فقط.
 
ويحل "برشلونة" ضيفاً على "ريال سوسيداد" صاحب المركز العاشر برصيد 38 نقطة على ملعب " انويتا"، في لقاء يسعى من خلاله الفريق الكتالوني للخروج من أزمة فشله في عبور الكلاسيكو الإسباني، والتعويض في لقاء الغد في رحلة الدفاع عن لقبه.
 
وسيدخل متصدر الدوري الإسباني المباراة منتشياً بالفوز 2-1 على غريمه المحلي "أتلتيكو مدريد" في ذهاب دور الثمانية (ربع النهائي) لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي، لكنه أخفق في الفوز على أرض سوسيداد منذ عودة الفريق القادم من إقليم الباسك إلى دوري الأضواء في 2011.
 
وسيعاني لويس إنريكي المدير الفني لـ"برشلونة" من غيابه أحد أوراقه الهجومية الرابحة وهو الأورغوياني لويس سواريز تنفيذاً لعقوبة الإيقاف، لذا فإن المهمة ستكون ثقيلة على عاتق الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا لتسجيل أهداف والعبور بتلك المباراة إلى بر الأمان.
 
وفي مباراة ثانية، على ملعب "باور 8" بمدينة برشلونة، يحل "أتليتكو مدريد" ضيفاً على "إسبانيول" صاحب المركز الثالث عشر برصيد 36 نقطة في مباراة يسعى من خلالها الأول لعبور أحزانه بعد الهزيمة أوروبياً، والتعويض على حساب إسبانيول في الدوري.
 
ويعرف الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لـ"أتليتكو مدريد" أن الانتصار مع انتظار تعثر آخر لـ"برشلونة" قد يضعه على بعد ثلاث نقاط من الصدارة، كما يحاول لتحقيق الفوز الأول على ملعب إسبانيول منذ 4 أعوام، حيث كان آخر فوز حققه على ذلك الملعب في عام 2012 بهدف دون رد، ومنذ ذلك الوقت لم يتمكن من تحقيق الفوز على ملعب "باور 8".
 
وفي مباراة ثالثة، يحتضن ملعب "سانتياغو بيرنابيو" بالعاصمة مدريد، مباراة بين فريقي "ريال مدريد" و"إيبار" صاحب المركز التاسع برصيد 38 نقطة، في مباراة يحاول من خلالها أبناء المدرب الفرنسي زين الدين زيدان للخروج سريعاً من الكبوة التي تعرضوا لها بعد الهزيمة المفاجئة من "فولفسبورغ" الألماني بهدفين دون رد في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.
 
ويغيب عن "ريال مدريد" مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما للإصابة، والقائد سيرخيو راموس للإيقاف بعد طرده في لقاء "برشلونة" لحصوله على الإنذار الثاني.
 
أما بقية مباريات الجولة الثانية والثلاثين في الدوري فهي "ريال بيتيس" مع "ليفانتي"، و"سبورتند خيخون" مع "سيلتا فيغو"، و"فالنسيا" مع "إشبيلية"، و"فياريال" مع "خيتافي"، و"أتليتك بيلباو" مع "رايو فاليكانو"، و"ديبورتيفو لاكورونيا" مع "لاس بالماس".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3414
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©