الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / إلى مستخدمي البريد الإلكتروني Gmail..
إلى مستخدمي البريد الإلكتروني Gmail..
السبت, 09 أبريل, 2016 11:53:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
إلى مستخدمي البريد الإلكتروني Gmail..
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
كشف محرك البحث "غوغل" عن ميزات حماية جديدة أضافها لخدمة بريده الإلكتروني Gmail، لافتا عبر مدونته المتخصصة بالتحديثات الأمنية إلى أنَّ هذا التحديث يجلب ميزة التصفح الآمن Safe Browsing إلى داخل خدمة Gmail.

وقال "غوغل" إنَّ التحسينات الأمنية التي طرحها في Gmail قبل فترة قصيرة، والتي تُنبّه المُستخدم في حال أرسل رسالة إلى خدمة بريدية لا تدعم التشفير، لاقت نجاحاً وأدت إلى تراجع البريد الإلكتروني المُرسَل عبر وسائط اتصال غير مُشفرة بنسبة 25%.

وطور "غوغل" من التحذيرات التي تظهر للمُستخدم لدى وجود شك بتعرضه لهجمة حكومية state-sponsored attack، إذ باتت رسالة التحذير عبارة عن صفحة كاملة تشرح للمُستخدم ما يتوجب عليه فعله ليبقى آمناً، مشيرا إلى أنَّ أقل من 0.1% من مُستخدميها يستقبلون رسائل تحذيرية حول احتمال تعرضهم لهجمة حكومية، وهو غالباً ما يستهدف الناشطين والصحافيين والسياسيين.

ومع التحديث الجديد أصبحت هذه الميزة متوافرة ضمن Gmail نفسه، بغض النظر عن المُتصفح أو تطبيق البريد الإلكتروني المُستخدم، حيث سيبدأ مُستخدمو بريد "غوغل" بالاستفادة من هذه الرسائل التحذيرية في حال الضغط على روابط ضارة داخل البريد الإلكتروني.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4050
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©