الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / بالفيديو.. سباح يمني يتخلى عن «الجنسيتين» الأمريكية واليابانية ويتأهل الى العالمية باسم اليمن
بالفيديو.. سباح يمني يتخلى عن «الجنسيتين» الأمريكية واليابانية ويتأهل الى العالمية باسم اليمن
السبت, 16 أبريل, 2016 11:04:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بالفيديو.. سباح يمني يتخلى عن «الجنسيتين» الأمريكية واليابانية ويتأهل الى العالمية باسم اليمن

*يمن برس - فؤاد شعبين
تأهل السباح اليمني، مختار علي اليمني «18 عاماً» الى الأولمبياد ريو دي جانيرو ليمثل بلاده اليمن في الأولمبياد صيف 2016 بالبرازيل بعد  مشاركته في  التأهيلية بكندا، وتأهل لسباق 200 مترا حرة.

وقال والد السباح علي اليمني للمشهد اليمني إن نجله اختار تمثيل اليمن على الجنسيات الأخرى الذي عرضت عليه مقابل مشاركته باسم دول مثل كند وامريكا واليابان.

واضاف والده:" لموهبته تم استدعاءه من قبل جامعة ميتشغن الأمريكية للدراسة لديهم ومنحه عضوية رسمية في فريق السباحة في الجامعة.

وعن سبب اختياره لليمن على حساب الولايات المتحدة واليابان قال إن ابنه يفضل أن يكون أول سباح يمني يشارك ويحقق ميدالية باسم اليمن.

وتحصّل السباح اليمني ذو الـ18 عاما على كأس محافظة طوكيو في السباحة حينما كان متواجدا في اليابان.

الجدير بذكر أن مختار ولد في أمريكا  عام 1997 وولده يمني وأمه يابانية وزار اليمن عدة مرات مع ولده وبرزت موهبته في السباحة حيث حصل على أكثر من 200 ميدالية متنوعة على مستوى مسابقات المدارس والمحافظات والدولي بما في ذالك اللوبياد اشبال اليابان وحينها لازال مركزه الأول فيها. 

ويعتبر انجاز التأهل إلى الاولمبياد الدولية أعلى الانجازات الرياضية التي تحظى بتكريم رئاسي في دولة اليمن مع اهتمام كبير من قبل وزارة الشباب والرياضة والذي لم يحصل عليها في اليمن أي لاعب غير بطل العرب في لعبة الجودو علي خصروف قبل ثلاث سنين.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3666
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©