الثلاثاء ، ٢٦ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠٦:١٢ صباحاً
بالصور: سائلة مدينة صنعاء تمتلئ بالمياة و«حي مذبح» يغرق

بالصور: سائلة مدينة صنعاء تمتلئ بالمياة و«حي مذبح» يغرق

هد العاصمة صنعاء وممنذ أيام أمطاراً غزيرة بشكل مستمر على طول ساعات النهار، حيث عانت بعض الأحياء السكنية المنخفضة من كوارث بيئية كبيرة جراء تدفق السيول على  تلك الأحياء التي تفتقر إلى أدنى مشاريع التصريف المائي حال نزول الأمطار.

ومن بين الأحياء التي شهدت كوارث كبيرة "حي مذبح" شمال العاصمة صنعاء حيث تدفقت كميات كبيرة من السيول من أحياء الأندلس وحارة الدقيق وكلية الطب بجامعة صنعاء وشارع الستين الشمالي حيث تجمعت تلك السيول واستقرت قرب جولة "مذبح ".

وحصل "يمن برس" على صور تظهر حجم الكارثة التي لحقت بالحي خصوصاً قرب "النفق" بالقرب من الجولة والذي لايزال محفوراً منذ قرابة سنتين بسبب خلافات بين مقاول النفق والسلطة المحلية .

وعلقت عشرات السيارات في الحي وتوقف خط مذبح إلى الستين الغربي والجنوبي بشكل كامل إضافة إلى دخول كميات كبيرة من المياة إلى المنازل المنخفضة في الأحياء القريبة من الشارع العام .

من جهة أخرى أظهرت صوراً أخرى لسائلة صنعاء التي تقطع العاصمة نصفين بداية من منطقة الأصبحي وصولاً إلى مناطق قرب "مطار صنعاء الدولي " حيث تدفقت كميات هي الأكبر وامتلئت بشكل كامل وهو الأمر الذي لم يحصل منذ سنوات أن تتدفق المياة في السائلة بهذه الصورة .

ولاتزال المياة تتدفق بشكل كبير حتى اللحظة كما أظهرت الصور منذ مساء اليوم الأحد من اأحياء المجارورة للسائلة وتتجه نحو مناطق شمال العاصمة صنعاء , وتشمل مناطق بني الحارث وأرحب والمناطق المجاورة لها .

وتشهد اليمن بشكل عام أمطاراً غزيرة منذ قرابة شهر في موسم لم يعهده اليمن منذ سنوات عديدة ,سائلين المولى سبحانه أن يديم نعمة الأمن والسلام على ربوع اليمن السعيد .



الخبر التالي : بالفيديو.. روسيا تكشف عن سلاح جديد يضاهي القنبلة النووية

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات