الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / 8 أسباب تجعل الجميع يحلمون بالعيش في الإمارات
8 أسباب تجعل الجميع يحلمون بالعيش في الإمارات
الثلاثاء, 19 أبريل, 2016 09:15:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
8 أسباب تجعل الجميع يحلمون بالعيش في الإمارات
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أكد تقرير نشره موقع ستيب فيد إن هناك 8 أسباب تجعل الجميع من مختلف أنحاء العالم يحلمون بالعيش في دولة الإمارات، بدءاً من الفرص الاقتصادية التي تتيحها البلاد وانتهاء بالاستقرار السياسي الذي تحظى به وتمتعها بنمط اجتماعي يعد نموذجاً يحتذى به على مستوى المنطقة والعالم.

وأضاف الموقع أن ذلك كان وراء تحولها إلى عامل جذب للكثيرين من مختلف أنحاء العالم، ونيلها لإعجاب وتقدير الشباب وهو ما يتجسد في تصدرها وللعام الخامس على التوالي قائمة الوجهة المفضلة للمعيشة بالنسبة للشباب العربي.

وتشمل الأسباب التي أوردها التقرير نجاح دولة الإمارات في تنويع بنيتها الاقتصادية بعيداً عن النفط، من خلال تطوير قطاعات حيوية تشمل التجارة، السياحة، الخدمات والمصارف، الأمر الذي ساهم بتمتعها بأكثر الاقتصادية حيوية وتنوعاً على مستوى المنطقة.

كما تشمل الأسباب الرئيسية تحول دولة الإمارات على «مركز العالم»، وهو ما يتجسد في تحول البلاد لمركز دولي نشط للطيران والشحن، والنمو القوي لمطاري دبي الدوليين، وتوسع أنشطة وعمليات كل من طيران الإمارات والاتحاد للطيران.

وتضمنت الأسباب التي أوردها التقرير «تمكين المرأة»، حيث أشار التقرير إلى أن دولة الإمارات تبذل جهوداً كبيرة من أجل تمكين المرأة وتشجيعها على تبوؤ أعلى المناصب، بما فيها المناصب الوزارية، والعمل في كل المجالات بما فيها القوات المسلحة.

من ناحية أخرى تهتم الإمارات بسعادة شعبها حتى انه تم تعيين وزيرة للسعادة أخيراً تعمل على وضع سياسات تستهدف تعزيز رضا وسعادة الجميع، إلى جانب عمل الدولة على وضع سياسات ترمي لترسيخ مكانة دولة الإمارات في صدارة الدول الأكثر سعادة على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأشار التقرير أيضاً إلى قيام دولة الإمارات بتطوير برنامج فضائي طموح وإنشائها وكالة الإمارات للفضاء بالتزامن مع مضيها قدماً في مشروع طموح لإرسال مجس إلى المريخ في عام 2020. وأخيراً فإن الإمارات تعد أكثر دول العالم كرماً، حيث تتصدر العالم في توفير المساعدات، حسب إحصاءات لجنة مساعدات التنمية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3212
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©