الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / دخْل قناة السويس في تراجع مستمر رغم «تفريعة السيسي»
التفريعة الجديدة كلفت 8 مليارات دولار
دخْل قناة السويس في تراجع مستمر رغم «تفريعة السيسي»
الاربعاء, 20 أبريل, 2016 11:35:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
دخْل قناة السويس في تراجع مستمر رغم «تفريعة السيسي»
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - القاهرة ـ عربي21
‎كشفت تقارير أصدرها البنك المركزي المصري مؤخرا عن تراجع إيرادات قناة السويس للعام المالي الثاني على التوالي، بالرغم من الوعود الكبيرة التي أطلقتها السلطات المصرية بتحقيق مدخولات كبيرة من التفريعة الجديدة في القناة.

وبحسب التقارير التي نشرها البنك على موقعه الإلكتروني، فإنه وبرغم إنفاق ثمانية مليارات دولار على التفريعة الجديدة للقناة لرفع إيراداتها، إلا أن الإيرادات استمرت في التراجع.

وعند مقارنة إيرادات العام الماضي خلال الفترة ذاتها، نجد أنها تجاوزت 2.857 مليار دولار، وفي المقابل حققت إيرادات هذا العام فقط  2.646 مليار دولار. وبحسبة الفرق، نجد أن الإيرادات تراجعت بما يقارب 210 ملايين دولار، بحسب تقرير البنك المركزي.

وكشف تقرير البنك أن إجمالي المتحصلات من قطاع النقل انخفضت إلى ما يقرب من خمسة مليارات دولار للفترة ذاتها، وأكد أن العجز الكلي بميزان المدفوعات وصل إلى 3.4 مليار دولار. 

ويظهر الانخفاض في مدخولات قناة السويس، رغم بناء التفريعة الجديدة التي كلفت ثمانية مليارات دولار، صحة ما ذهبت إليه تقارير غربية من عدم جدواها، ومحاولات السلطات المصرية إيهام الشعب المصري بتحقيق إنجاز ليس له أي قيمة على أرض الواقع.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2558
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©