الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / دولة تقدم راتبا شهريا يتجاوز ألف دولار بدون عمل
دولة تقدم راتبا شهريا يتجاوز ألف دولار بدون عمل
الجمعة, 22 أبريل, 2016 07:28:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
دولة تقدم راتبا شهريا يتجاوز ألف دولار بدون عمل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
طرح مجموعة من المثقفين والمفكرين السويسريين، مبادرة لإجراء تصويت بين المواطنين، لمعرفة مدى موافقتهم على الحصول على رواتب من الدولة بدون عمل.

وجاء مقترح النخبة المفكرة بناء على بحث استقصائي، نفذه معهد "ديموسكوب"، أظهر أن أغلبية سكان سويسرا سيستمرون في وظائفهم، أو سيبحثون عن وظائف، بالرغم من ضمان دخل شهري ثابت لهم.

ووفقا لتقرير صادر عن "Earth Network outlet"، اعتمدت السلطات المحلية خطة لإجراء التجربة في مدينة لوزان السويسرية، بعدما أيد مجلس المدينة الاقتراح.

وقال ليونور بورتشيت رئيس حزب "الخضر" في لوزان: "يوفر الدخل الأساسي أرضية اجتماعية متينة، خلافا لشبكة الضمان الاجتماعي الهشة التي نعرفها اليوم. إن حرية الدخل الأساسي تشجع النشاط والإندماج الاجتماعي والابتكار. بالإضافة إلى أنها تشجع الأنشطة التطوعية".

وسيوفر المبلغ، الذي تنوي الدولة منحه، الحياة الكريمة، وتجنب الروتين، و المال اللازم للانفاق على الغذاء، والملابس، والنقل، والمرافق العامة، أو أي شيء آخر .

وحددت السلطات السويسرية الرواتب الشهرية بحوالي 900 يورو أي ما يعادل 1023 دولارا للفرد البالغ، بينما بلغت رواتب المتزوجين والعائلات نحو 1300 يورو.

وسيجري الاستفتاء على إدخال نظام الدخل الأساسي المجاني خلال يونيو/حزيران المقبل، على الرغم من أن برلمان البلاد يعارضه إلى حد كبير.

وفي حال تم تمرير الاقتراح، ستصبح سويسرا أول دولة في العالم توفر دخلا شهريا لمواطنيها، دون قيد أو شرط، فضلا عن أنها أول دولة تصوت على هذه المسألة، وفقا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4486
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©