الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / مع وصولها الـ90.. 7 حقائق لا تعرفها عن ملكة بريطانيا
مع وصولها الـ90.. 7 حقائق لا تعرفها عن ملكة بريطانيا
الجمعة, 22 أبريل, 2016 09:38:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مع وصولها الـ90.. 7 حقائق لا تعرفها عن ملكة بريطانيا
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس -
هناك حقائق كثيرة قد لا يعرفها كثيرون عن الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، رغم الأضواء الإعلامية التي تسلط عليها عبر عقود طويلة، وفق شبكة سكاي نيوز البريطانية.

ومع إتمامها عامها التسعين هذا الأسبوع، تاليا بعض الحقائق التي يبدو بعضها مثيرا للدهشة عن الملكة:

جواز السفر
يمكن للملكة البريطانية السفر من دولة لأخرى دون جواز سفر، فهي معفاة من قوانين الهجرة الصارمة في البلاد. والسبب في أنها لا تحتاج إلى جواز سفر هو أنها هي من تمنح باسمها جوازات السفر للمواطنين البريطانيين.

قدراتها اللغوية
تجيد الملكة البريطانية اللغة الفرنسية، وقد التقطتها عدسات الكاميرا تتحدث بطلاقة مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند دون الحاجة لمترجم.

عملها في الماضي
من المؤكد أن كثيرين لا يعرفون أن الملكة إليزابيث الثانية عملت ميكانيكية عندما انضمت إلى الجيش عام 1945. وزارها والداها الملك والملكة آنذاك وهي ترتدي ملابس العمل.

حيوانات تملكها
تملك الملكة إليزابيث سلالة من الأسماك النادرة والحيتان والدلافين، بالإضافة إلى اثنين من حيوان الكسلان والكلاب الاسكتلندية النادرة والنمور والقنادس السوداء.

استخدامها للبريد الإلكتروني
رغم أنها تعتبر من جيل الأقدمين، إلا أن الملكة إليزابيث الثانية كانت بين أوائل من أرسلوا البريد الإلكتروني في العالم، وكان ذلك من قاعدة عسكرية بريطانية عام 1976.

رخصة القيادة
كما هو الحال في موضوع جواز السفر، لا تحتاج الملكة إليزابيث الثانية إلى رخصة قيادة، لأن رخص قيادة السيارات في المملكة المتحدة تمنح باسم الملكة نفسها.

فستان الزفاف
خلال فترة التقشف التي تلت الحرب العالمية الثانية، اضطرت الملكة إليزابيث إلى جمع التبرعات لدفع ثمن فستان زفافها. وتزوجت الملكة إليزابيث الثانية الأمير فيليب عام 1947 وبث زفافها على الهواء مباشرة عبر الإذاعة لحوالي 200 مليون مستمع.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2546
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©