الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / 10 مهن يمكن الانشغال بها بعد مواعيد العمل تساعد على زيادة دخلك
10 مهن يمكن الانشغال بها بعد مواعيد العمل تساعد على زيادة دخلك
الأحد, 24 أبريل, 2016 01:25:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
10 مهن يمكن الانشغال بها بعد مواعيد العمل تساعد على زيادة دخلك
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
ما من أحد لا يرغب في أن يزيد دخله ويرفع مستواه المعيشي، ما من أحد يود أن يرقي هاتفه أو يشتري بيت جديد أو سيارة أفضل مما يمتلكها، أو أن يذهب في رحلة طويلة في أرجاء أوروبا. ومن منا أيضاً لا يعلم أن تحقيق هذا بالاعتماد فقط على الراتب أو الدخل الثابت الإعتيادي قد يستغرق أعوام قد لا تعد ولا تحصى. لهذا ما من سبيل سوى البحث عن سبل رفع الدخل، ونحن نوفر عليك البحث ونضع أمامك أهم السبل لرفع مستواك المعيشي وتحقيق أمنياتك، ليس عليك سوى قراءة هذا الموضوع ثم إختيار الوسيلة أو السوائل الأنسب لك.

1- بيع الملابس القديمة.
هناك مثل قديم يقول أن ما يمر عليه أكثر من عام في خزينة ملابسك دون أن تحتاج إلية، فلن تحتاج إليه أبدًا، وبلتأكيد إن قمت بالبحث في خزانتك ستكتشف العديد من قطع الملابس التي لم تعد تحتاج إليها. لماذا تحتفظ بها إذاً؟ قم فوراً لفرز تلك الملابس القديمة وأبدأ بعرضها من خلال المواقع المخصصة لذلك أو حتى عن طريق إنشاء مدونة خاصة إن كنت تمتلك عددً كبيراً من الملابس القديمة.

2- تعليم الأطفال.
خصص ساعتين أو ثلاث ساعات يومياً واستغلها في مساعدة الأطفال من جيرانك أو أقاربك على استذكار دروسهم، كما يمكنك أن تبث دروساً للأطفال عبر المواقع المخصصة لذلك على الإنترنت.

3- بيع أو إعادة تدوير هاتفك المحمول القديم.
ما من داعي للإحتفاظ بهاتفك القديم حبيس أدراج مكتبك، بينما يمكنكجني نقود إضافية ببيعه على أي من مواقع بيع السلع القديمة، والجديد أن هناك عدد من المواقع المتخصصة في شراء الهواتف القديمة بغرض إعادة تدويرها.

4- القيادة وتوصيل الأخرين بمقابل.
تمتلك سيارة حديثة ووقت فراغ طويل بعد الظهيرة أو بالمساء، ماذا يمنعك إذاً من أن تقوم بالعمل لدى أي من الشركات أو المواقع التي تتيح لأصحاب السيارات أن يقوموا بتوصيل الأخرين بمقابل مادي، وتتميز تلك الطريقة بأنك لا تحتاج إلى مواعيد أو أيام عمل ثابتة.

5- تأجير غرفة من منزلك.
إن كنت تمتلك شقة كبيرة تسكنها بمفردك أو لديك منزلاً ملحق به غرفة أو عرفتين بالحديقة الخلفية، يمكنك تأجير غرفة أو عدد من تلك الغرف لضمان مصدر دخل شهري ثابت مضاف لدخلك الطبيعي.

6- استطلاعات الرأي على الإنترنت.
ظهر في الفترة الأخيرة عدد من المواقع المختصة في الإحصاء التسويقي عن طريق استطلاعات الرأي الجماهيرية، وتقوم تلك الشركات بدفع مبلغ بسيط على كل استطلاع رأي يتم إنجازه بواسطة المستخدم، تخيل أن تعبيرك عن رأيك وتوجهاتك والماركات العالمية أو المطاعم المفضلة لديك قد يضيف إلى حسابك البنكي شهرياً.

7- التغريد غير المجاني.
أغلبنا يمتكل حساباً على موقع التدوينات القصيرة "التغريدات" Tweeter، وبعضنا يهتمون بتلك الحسابات الإهتمام الذي ميزهم بعدد ضخم من المتابعين، وهؤلاء يمكنهم التعاقد مع عدد كبير من الشركات بغرض التدوين الإعلاني، حيث تصل قيمة التدوينة الواحدة في بعض الأحيان وطبقاً لعدد من العوامل إلى 20 دولار.

8- بيع الصور.
إن كنت تمتلك موهبة التصوير ولديك كاميرا إحترافية، فأنت لديك مصدردخل ربما لم تكن تعلم عنه شيئًا، حيث يمكنك الأن أن تلتقط بكميرتك ي شيء وتقوم ببيعه على المواقع المتخصصة في بيع الصورمثل Shutterstock وGetty Images.

9- مراجعة التطبيقات والمواقع.
العديد من الشركات الأن تدفع للمستهلكين من أجل تجربة مواقعهم وتطبيقاتهم الجديدة، وتتراوح المبالغ المدفوعة على المرة الواحدة بين 10 إلى 15 دولار.

10- إبدأ مدونتك الخاصة.
هل تعلم أن بعض المدونين يحصلون على مكاسب تتراوح بين 1000 إلى 10,000 دولار شهرياً من مدوناتهم، كل ما عليك أن تختار موضوعاً شيقًا تستطيع متابعته والكتابة فيه ثم تكوين قاعدة جماهيرية لمدونتك تتيح لك أن تربح نتيجة الإعلانات الموضوعة على المدونة.

هل تعرف طرق أخرى يمكن أن نضيفها إلى تلك القائمة؟ في إنتظار آرائكم ومشاركاتكم.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5913
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©