الصفحة الرئيسية / فيسبوكيات / كيف علقت نخب تويتر السعودية على رؤية محمد بن سلمان؟
كيف علقت نخب تويتر السعودية على رؤية محمد بن سلمان؟
الثلاثاء, 26 أبريل, 2016 10:47:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
«محمد بن سلمان» يصبح حديث كل العالم ويتحدث في أول لقاء تلفزيوني عن مستقبل السعودية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
«محمد بن سلمان» يصبح حديث كل العالم ويتحدث في أول لقاء تلفزيوني عن مستقبل السعودية

*يمن برس - متابعات
أعربت نخب سعودية عن تفاؤلها بالرؤية الجديدة التي أفصح عنها ولي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لتكوين منظومة عمل حديثة في السعودية.
 
وأوضح مشاهير في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن "الرؤية الجديدة قابلة للتنفيذ بكل سهولة، وفقا لما أكده محمد بن سلمان، إلا أن ذلك يحتاج إلى وقفة من مختلف فئات المجتمع السعودي، وعلى رأسهم المسؤولون ورجال الأعمال".
 
وشدّد مغردون على ضرورة فرض عقوبات رادعة على من يثبت تورطه بقضايا فساد، منوهين إلى أن "التساهل مع الفاسدين قد يتسبب بإفشال جميع الخطط".
 
وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي عادل فقيه، قال إن "رؤية السعودية 2030 انطلاقة نحو مرحلة تنموية جديدة، اسأل الله لبلادنا الخير والازدهار ولقيادتنا العون والتوفيق".
 
المحلل الاقتصادي عصام الزامل، أوضح أن "أهم ما جاء في #رؤية_السعودية_2030 هو: رفع نسبة الصادرات غير النفطية من 16% إلى 50% من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي".
 
وتابع: "هذا الهدف لو تحقق سيكون العنصر الأهم للتحول من اقتصاد ريعي إلى اقتصاد منتج. وبقية الأهداف ستتحقق تبعا".
 
ونوه الزامل إلى أن "التحدي الحقيقي ليس في تحديد الأهداف، وإنما في تحقيقها، خاصة هدف رفع الصادرات. الذي نأمل أن يتم تكريس كل الموارد لتحقيقه".
 
الكاتب تركي الحمد، تحدث عن طرح الأمير محمد بن سلمان خلال اللقاء، قائلا: "حقيقة أبهرني الرجل: متمكن في حديثه، شفاف وعملي، يعرف ما يتحدث عنه، صاحب رؤية واضحة، المستقبل هاجسه".
 
وأردف قائلا: "ما يطرحه الأمير محمد بن سلمان مبهج، ولكن خشيتي ممن يضعون العصي في الدواليب، من أصحاب المصالح الضيقة، والعقول المقيدة، والبيروقراطية المتعمقة.".
 
وخلص الحمد إلى أن "أهم ما يستخلص من حديث الأمير محمد بن سلمان هو أن عجلة المستقبل بدأت تدور في الاتجاه الصحيح، بعيدا عن الفرملة الأيديولوجية التي أضاعت الفرص..".
 
الكاتب الصحفي محمد الأحيدب ركز على زاوية أخرى في لقاء محمد بن سلمان، قائلا: "تفكير بعض الوزراء لا يرق لفكر القيادة، بدليل أن ما قاله الأمير محمد بن سلمان بشفافية عالية لو كتبه كاتب صحافي لأوقفته وزارة الإعلام كسبعة غيره".
 
وأكمل في تغريدة أخرى مهاجما التيار الليبرالي: "حديث #الأمير_محمد_بن_سلمان عن #رؤية_السعودية_2030 أثبت رؤية عميقة جدا مقارنة بما طرحه أدعياء الليبرالية حول أنشطة الثقافة والترفيه والسياحة!".
 
رجل الأعمال بدر الراجحي قال إنه "لأول مرة بتاريخ الحكومة #السعودية يتم جلد الذات وإعلان أن النظام سيطبق على ولي الأمر ".
 
وأضاف "أن السعودية ستحمل طفرة اقتصادية في الأعوام القادمة، ومن سبق لبق".
 
خالد المطرفي أحد أبرز مسؤولين قناة العربية، قال: "خطاب جديد في لغته، ويعتمد على الشفافية والمساواة".
 
بدورهم، شكر عدد من الدعاة، أبرزهم محمد العريفي، وإمام الحرم المكي ناصر القطامي، الأمير محمد بن سلمان على استقبالهم مساء الاثنين.
 
حيث غرد القطامي: "شكرا لسمو سموك، شكرا لكرم أخلاقك، شكرا لرقي طرحك، شكرا لكل ما تبذله لأمتك ودينك وبلادك وشباب وطنك".
 
وتابع الشيخ محمد العريفي: "شكر الله الأمير محمد بن سلمان تقريبه لأهل العلم وإكرامهم. اللهم خذ بيده للخير، وأحسن بطانته، وكن معه معينا مسدِّدا".
 
الكاتب جمال خاشقجي الذي حضر اللقاء مع الأمير، قال: "يوم حافل، أمضيت مع زملاء قلم وشيوخ علم ودعوة ساعتين بحوار صريح مع الأمير محمد بن سلمان، وختمته بصداقة وأخوة الشيخ سعد الشثري، ثم عشاء عند والده".
 
الإعلامي المعروف أحمد الشقيري، غرد قائلا: "أول خطوة للتحسين تحديد الرؤية. حوار الأمير محمد بن سلمان شفاف ويعطي أملا لمستقبل أحسن بإذن الله. والكل شريك في التحسين".
 
الدكتور طارق الحبيب، الاستشاري في الطب النفسي، قال: "رؤية السعودية 2030 والأمير محمد بن سلمان راهنا على الشباب في نجاح المرحلة القادمة، وأظن أن الشباب أهل للثقة وزيادة، والأيام ستثبت ذلك".
 
الناشط فراس بقنة، قال: "مقابلة الأمير محمد بن سلمان إجابات واضحة ودقيقة ورؤية أوضح لمستقبل المملكة. الله يكتب الخير لهذه البلد ويرفع شأنها".
 
يشار إلى أن الأمير محمد بن سلمان طرح عدة نقاط مفصلية في الاقتصاد السعودي، والسياسات الداخلية، أبرزها "البطاقة الخضراء" التي قال إنها ستكون "رافدا من روافد الاستثمار بالمملكة خلال خمس سنوات".
 
إضافة إلى قوله إنه "من الممكن أن نصبح من أقل دول العالم في الفساد، والخصخصة ستكافحه".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
17335
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©