الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / طلاب اليمن في الخارج يلوحون بالتصعيد للمطالبة بسرعة صرف مستحقاتهم (مذكرة)
طلاب اليمن في الخارج يلوحون بالتصعيد للمطالبة بسرعة صرف مستحقاتهم (مذكرة)
الثلاثاء, 26 أبريل, 2016 10:10:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
طلاب اليمن في الخارج يلوحون بالتصعيد للمطالبة بسرعة صرف مستحقاتهم (مذكرة)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
لوح الطلاب اليمنيين، في الخارج، بالتصعيد ابتداءً من مطلع الأسبوع القادم، على خلفية التأخير المتكرر لمستحقاتهم من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
 
وأوضحوا في مذكرة رفعتها اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج إلى القائم بأعمال وزير التعليم العالي، إنها أرسلت مذكرات إلى الملحقيات في السفارات اليمنية في الدول المتواجد فيها طلاب يمنيين لحثها على سرعة مخاطبة الداخل بسرعة صرف مستحقات الطلاب، خصوصا أنه قد مضى شهرا كاملا على موعد الصرف.
 
وأشارت اللجنة في المذكرة، إلى العواقب الكارثية التي يعانيها الطلاب جراء هذا التأخير الغير مبرر لمستحقاتهم المالية، وأثارها على مستوى التحصيل العلمي والأكاديمي للطلاب حيث ومساعدتهم المالية هي مصدرهم الوحيد في بلدان الدراسة.
 
وحذرت اللجنة، من عملية التلاعب والتأخير المتعمدة بين وزارة المالية ووزارة التعليم العالي من تشكيل لجان للمراجعة بعد موعد الصرف والتي تعد ذريعة لتأخير صرف مستحقاتهم، مشيرة إلى أن هناك فترة ثلاثة أشهر كانت كافية لتشكيل تلك اللجان ومراجعة بيانات الطلاب، ولكن الاعلان عنها بعد مضي شهر كاملا على موعد صرف مساعدتهم المالية لا تفهم إلا أنها مزيدا من التأخير وعرقلة لمسيرتهم العلمية حيث وهم من يعول عليهم بناء مستقبل اليمن المنشود، حسب ما ورد في المذكرة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3119
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©