السبت ، ٠٤ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٥:٣٨ صباحاً
طرد ناطق جماعة الحوثي المسلحة من احدى فنادق الكويت

طرد ناطق جماعة الحوثي المسلحة من احدى فنادق الكويت

لت مصادر اعلامية ان الاعلاميون المؤيدون للشرعية في الكويت طردوا رئيس وفد الحوثيين المشارك في الحوار , محمد عبد السلام من الفندق الذي يقيمون فيه .

وأوضحت المصادر بأن الاعلاميون طردوا عبد السلام بعد دخوله لاجراء مقابلة مع انور العنسي مراسل قناة الــ" بي بي سي " وصاحوا في وجهه قاتل قاتل " ,وأكدت المصادر في سياق حديثها لــموقع" التغيير " بأن ادارة فندق بور بوينتس الكويت منعت قناة البي بي سي من استكمال اللقاء الصحفي مع ناطق الانقلابيين محمد عبدالسلام وسط هتافات الوفد الاعلامي اليمني بوجة. قاتل .. قاتل .

يأتي ذلك في وقت اكدت مصادر متطابقة بأن وفد الحوثي وصالح عاود في مشاورات الكويت اليوم الأربعاء انقلابهم على اتفاق أمس بالخوض في نقاش جدول الأعمال المقر مسبقا والمنبثق من قرارات مجلس الأمن الدولي.

وأصر الوفد خلال لقاءه صباح اليوم بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ تمسكهم بالحل السياسي قبل تسليم الاسلحة أو الانسحاب من المدن, حيث ناقش مع ولد الشيخ ضرورة البدء بتشكيل سلطة انتقالية لتتولى الاشراف على الخطوات الإجرائية.

وحسب مصادر مقربة من وفد الحوثي وصالح فقط جدد الوفد اشتراطه وقف رقابة طيران التحالف الأجواء اليمنية أو مشاركتها في العمليات ضد تنظيم القاعدة في محافظتي حضرموت وأبين قبل البدء في أي مشاورات.

في ضوء ذلك فقد تقرر إلغاء جلسة مشتركة كان من المقرر أن يعقدها ولد الشيح مع رؤساء الوفود وثلاث أعضاء من كل طرف مساء اليوم .ولم يعرف السبب حتى الآن.

هذا وكان المبعوث الاممي قد التقي صباح في جلسة منفصلة مع وفد الحوثيين وصالح و يعقد جلسة مسائية منفصلة ايضا مع وفد الحكومة في هذه الاثناء.

الخبر التالي : القبض على شابين يمنيين وسعودي إبتزوا فتاتين في الرياض

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 770.00 767.00
ريال سعودي 202.00 201.00
كورونا واستغلال الازمات