الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / ما السر وراء زواج الرجل الإماراتي من أجنبية؟
ما السر وراء زواج الرجل الإماراتي من أجنبية؟
الثلاثاء, 03 مايو, 2016 10:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ما السر وراء زواج الرجل الإماراتي من أجنبية؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
ارتفعت نسبة حالات زواج المواطنين الإماراتيين بأجنبيات خلال العامين الماضيين بشكل كبير، حسبما ذكرت إحصاءات اتحادية حديثة.

وكشف حمد أحمد الرحومي، عضو المجلس الوطني بالإمارات، أرقام وحقائق وصفها بـ"الصادمة"، قائلاً: "لدينا في دبي نسبة 57% من حالات الزواج، تمت بين مواطنين وأجنبيات، تليها إمارة عجمان بنسبة 39.8%، ثم العاصمة أبوظبي بنسبة 28.8%، ثم إمارة رأس الخيمة بنسبة 19.7%، فإمارة الشارقة بنسبة 18.5%، ثم إمارة أم القيوين بنسبة 15.9%، وأخيراً إمارة الفجيرة بنسبة 8.1%".

وأضاف الرحومي: "بشكل عام، فإن المواطنين تزوجوا بأجنبيات بنسبة 29.1%، خلال العامين الماضيين".

وتابع: "سنكتشف نتيجة هذا الوضع في غضون السنوات الـ10 المقبلة، فمن الممكن أن يكون لدينا 50% من المواطنين من أمهات أجنبيات، منهن مسلمات وغير مسلمات، عربيات وغير ذلك، وهذا المنتج البشري سيضاف إلى مشكلاتنا المتعلقة بالتركيبة السكانية، والأمر يحتاج فعلاً إلى تدخل آني، يوازيه رصدٌ وتحليل للوضع والأرقام والنتائج المتوقعة، ووضع تصورات وحلول ناجعة".

وأرجع الدكتور أحمد فلاح العموش، عميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية في جامعة الشارقة، السبب في زيادة إقبال الشباب على الزواج من أجنبيات إلى "انفتاح المجتمع، فضلاً عن التكاليف الباهظة للأعراس المحلية".
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
12556
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©