الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / مجموعة بن لادن تسرّح 77 ألف عامل أجنبي
مجموعة بن لادن تسرّح 77 ألف عامل أجنبي
الثلاثاء, 03 مايو, 2016 09:51:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السعودية : شركة بن لادن تنهي عقود 50 ألف عامل لديها
السعودية : شركة بن لادن تنهي عقود 50 ألف عامل لديها

*يمن برس - وكالات
استغنت مجموعة "بن لادن" السعودية عن 77 ألف موظف أجنبي، ومن المرجح أن تستغني المجموعة عن خدمات 12 ألف موظف سعودي قريبا، وفق ما ذكرت صحيفة "الوطن" السعودية.
 
وذكر مصدر مسؤول في مجموعة "بن لادن" للبناء الاثنين 2 مايو/ أيار أن "تأشيرات الخروج النهائي لعمال الشركة بلغت حتى أمس 77 ألف تأشيرة"، مضيفا أن عدد الموظفين الأجانب في المجموعة يقدر بـ 200 ألف.
 
وتوقع المصدر أن يتم الاستغناء عن 12 ألف سعودي من ضمن 17 ألف سعودي يعملون بالشركة بوظائف تتراوح ما بين مسؤول إدارة ومهندس وإداري ومراقب".
 
وكانت صحيفة "الوطن"، كشفت الجمعة بأن نحو 50 ألفا من موظفي مجموعة "بن لادن" يرفضون مغادرة السعودية قبل قبض رواتبهم المتأخرة.
 
وتأتي هذه الاجراءات التقشفية مع تزايد الضغوط على القطاع في ظل تخفيضات الإنفاق الحكومي لمواجهة تدني أسعار النفط، فيما أشارت تقارير إعلامية إلى موضوع استغناء المجموعة عن أعداد كبيرة من الموظفين، بعد أشهر من تأخرها في دفع رواتبهم.
 
وكانت مصادر مطلعة أفادت لوكالة "فرانس برس" في مارس/ آذار، بأن المشاكل التي تواجهها الشركة تعود إلى تأخر الحكومة السعودية في سداد مستحقات لها، والعقوبات المفروضة عليها من قبل السلطات منذ أشهر.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2450
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©