الصفحة الرئيسية / طب وصحة / هذا ما تسببه العدسات اللاصقة في عيونك
هذا ما تسببه العدسات اللاصقة في عيونك
الاربعاء, 04 مايو, 2016 03:56:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
العدسات اللاصقة تتطلب أن تكون الطبقة الدمعية بالعين سليمة (الألمانية)
العدسات اللاصقة تتطلب أن تكون الطبقة الدمعية بالعين سليمة (الألمانية)

*يمن برس - متابعات
تتعدد أغراض استخدام العدسات اللاصقة فمنها الطبي المستخدم في تصحيح النظر، ومنها التجميلي الذي يحصل مرتديها على لون العيون المفضل لديه، ولكن دراسات حذرت من مخاطر استخدام العدسات من دون استشارة طبية، حيث يسبب ارتداؤها لساعات طويلة تلفاً في أنسجة العين وخدوشاً بالقرنية، كما أن استخدامها بشكل منتظم قد يتسبب في خلق بيئة خصبة لنمو الجراثيم.
 
 
يقول الدكتور سلام أحمد اختصاصي عيون: «يستخدم الملايين حول العالم العدسات اللاصقة لتصحيح النظر والتي يتم وضعها مباشرة على سطح العين لتصحيح مشاكل قصر وطول النظر، ومشاكل الانحراف وطول النظر المرتبط بالتقدم بالسن، فهي تقوم على مبدأ مشابه للنظارات، أي جعل مسار الضوء ينحي لتعيد توجيهه إلى الشبكية، وبالتالي تحسين القدرة البصرية، ويفضل معظم الأشخاص ارتداء العدسات اللاصقة لأنها تمنح مظهراً طبيعيا، بدلاً من ارتداء النظارة الطبية».
 
وأضاف: هناك أنواع من العدسات منها اليومية للاستخدام مرة واحدة، وهذا النوع لا قلق من تنظيفها، فيمكن التخلص منها في نهاية اليوم واستبدالها بأخرى في اليوم التالي، أما عدسات الاستخدام المتكرر فيجب تنظيفها وحفظها في محلول معقم واستبدالها في الفترة الزمنية المسموح بها لحين انتهاء صلاحيتها مثل أسبوع أو شهر أو نصف سنوية أو سنوية، منوهاً بضرورة التأكد من صلاحية العدسات وشرائها من محال البصريات المعتمدة والابتعاد التي تباع في المعارض ووسائل التواصل الاجتماعي، فالتجارة في العدسات ازدهرت وهناك العديد من الأشخاص يستوردون أنواعاً «مغشوشة» من دول شرق آسيا وغيرها، وقد تكون العدسات غير صحية أو تسبب أضراراً في العين؛ لذلك يحب الاعتماد على الماركات المعروفة والمعتمدة عالمياً والتي تراعي المواصفات الصحية في تصنيع العدسات.
 
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
12608
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©