الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / اكتشاف ثلاثة كواكب قد تكون بديلة للأرض ويمكن العيش عليها
اكتشاف ثلاثة كواكب قد تكون بديلة للأرض ويمكن العيش عليها
الثلاثاء, 10 مايو, 2016 05:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اكتشاف ثلاثة كواكب قد تكون بديلة للأرض ويمكن العيش عليها
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
اكتشف العلماء ثلاثة كواكب مناسبة للحياة للبشرية وتشبه درجة حرارتها وحجمها الأرض. الكواكب تقع على مسافة 39 سنة ضوئية فقط من الأرض وتدور حول نجوم خارج النظام الشمسي.
 
أعلن فريق من العلماء الدوليين اليوم الاثنين (2 حزيران/ مايو 2016) أنهم اكتشفوا ثلاثة كواكب تشبه كوكب الأرض هي الأكثر احتمالا حتى الآن لوجود حياة فيها خارج المجموعة الشمسية.
 
وذكر العلماء في دراسة نشرتها مجلة "نيتشر" العلمية أن الكواكب الثلاثة تقع في مدار نجم قزم لا يبعد عن الأرض سوى 39 سنة ضوئية، ويرجح أنها تشبه في حجمها ودرجة حرارتها كوكبي الأرض والزهرة. وقال مايكل غيلون عالم الفيزياء الفلكية في جامعة ليج في بلجيكا والذي قاد الدراسة "هذه أول فرصة للعثور على آثار كيميائية للحياة خارج النظام الشمسي".
 
وأوضح أن الكواكب الثلاثة تملك "مزيجا فريدا" إذ أنها تشبه في حجمها الأرض "ويحتمل أن تكون صالحة للعيش عليها" وقريبة بما يكفي وهو ما يمكن من تحليل غلافها الجوي باستخدام التكنولوجيا المتوافرة حاليا. ووصف عالم الفيزياء هذا الاكتشاف بأنه سيفتح "أبوابا جديدة جدا لرصد" الكواكب الصالحة للعيش.
 
وكان مايكل غيلون وزملاؤه قد وضعوا تلسكوبا خاصا في تشيلي لرصد عشرات النجوم القزم التي ليست كبيرة أو درجة حرارتها عالية لدرجة تمكن من رؤيتها بالتلسكوب العادي. وتمكنوا من رصد كوكب واعد بشكل خاص هو "ترابيست1" يبلغ حجمه ثمن حجم الشمس ويفوقها برودة بكثير.
 
وراقب العلماء الكوكب على مدى أشهر، وأكدت مزيد من التحليلات أن هذه الكواكب المكتشفة تدور حول نجوم خارج النظام الشمسي.
ز.أ.ب/ ع.ج (أ ف ب)
مقدمة لكم من DW



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3155
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©