الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / السعودية تستخرج النفط من الأردن
السعودية تستخرج النفط من الأردن
الأحد, 15 مايو, 2016 02:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السعودية تستخرج النفط من الأردن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
قدمت شركة سعودية خطة للحكومة الأردنية لاستخراج الصخر الزيتي بكميات تجارية، ضمن اتفاقية وقعتها المملكتان في هذا الخصوص.

وقالت الشركة السعودية العربية للصخر الزيتي إنها قدمت خطة للحكومة الأردنية لبناء محطة معالجة ذات إنتاج تجاري بسعة تقديرية تصل إلى 500 برميل يومياً، وذلك ضمن خطتها لتطوير اتفاقية امتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي.

وبحسب ترجيحات الشركة السعودية، قد تصل إنتاجية المحطة إلى 30 ألف برميل يومياً، متعهدة بأنها ستكون "أولى الشركات في المملكة (الأردنية الهاشمية) التي ستبدأ بمرحلة التطوير والإنتاج التجاري للنفط من معالجة الصخر الزيتي".

ونقل بيان للشركة عن مديرها التنفيذي، معن قسيم البطاينة، قوله إن "الشركة بصدد إشعار الحكومة بالدخول في مرحلة التطوير، وتزويدها بخطة استناداً إلى تقنية تقوم على معالجة الصخر الزيتي واستخلاص النفط بمعايير اقتصادية وبيئية".

وأضاف البطاينة أن "التقنية المعتمدة من قبل الشركة خضعت خلال الأعوام الماضية لعدة تقييمات واختبارات علمية وعملية، وأُنشئت محطة تجريبية لمعالجة الصخر الزيتي وأنتجت كميات من النفط على عدة مراحل".

وأكد أن "الشركة ماضية قدماً في هذا الاستثمار رغم التحديات والصعوبات الاقتصادية التي تمر بها المنطقة"، مشدداً على رؤية الشركة في "إحداث ثورة في صناعة الصخر الزيتي على مستوى العالم انطلاقاً من الأردن ليصبح من الدول الرائدة في هذا المجال".

وذكر أن "الشركة السعودية العربية للصخر الزيتي دخلت في هذا الاستثمار منذ ما يقارب 10 أعوام، وأنفقت ما يزيد عن 26 مليون دولار في تطوير أعمال الشركة وتوقيع اتفاقية الامتياز".

وكانت الشركة السعودية العربية للصخر الزيتي وقعت اتفاقية الامتياز مع الحكومة الأردنية في مارس (آذار) 2014 على مساحة 11 كيلومترا مربعاً في منطقة عطارات أم الغدران (وسط الأردن).



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3634
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©