الصفحة الرئيسية / طب وصحة / 6 أسرار لا تعرفها عن البصل
6 أسرار لا تعرفها عن البصل
الأحد, 15 مايو, 2016 02:10:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
6 أسرار لا تعرفها عن البصل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
اعتمد القدماء على مداواة أمراضهم وآلامهم بالمواد الطبيعية المتوفرة لديهم، حيث لم تُعرف الأدوية حينئذ، ورغم ذلك كانوا يتمتعون بصحة جيدة ومناعة قوية لمحاربة الأمراض.

وبحسب تقرير نقله "العربية نت" عن "بولد سكاي" المعني بالصحة، فان البصل له فوائد صحية وخصائص دوائية يمكننا التعرف على 6 من هذه الخصائص، وهي:

1- إن عصير البصل يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ولديه القدرة على مداواة الحروق الجلدية البسيطة. فيمكنك استخدام شريحة سميكة من البصل الطازج وفركها على الجلد المحروق، لتخفف من ألم الحرق وتساعد في مداواته سريعاً.

2- عصير البصل أيضاً لديه القدرة على تخفيف الألم الناتج عن لدغات الحشرات، وذلك بفرك شريحة من البصل الطازج على المنطقة المصابة من الجلد.

3- البصل أيضاً يعالج الندبات التي تظهر في القدمين، والتي تعرف بـ"مسمار القدم"، عن طريق فرك المناطق المصابة في القدم بشرائح البصل، وستلاحظ اختفاءها تدريجياً.

4- البصل يخفف من حرارة الجسم المرتفعة. فإذا كنت تعاني من الحمى، يمكنك وضع بعض شرائح البصل في جوربك قبل الذهاب للنوم، بحيث يلامس البصل أسفل القدم جيداً، فهذا يساعد في خفض درجة حرارة الجسم المرتفعة، ويمتص السموم من القدم.

5- إذا كنت تعاني من الغثيان، فإن دواءك يكمن في تناول ملعقتين من عصير البصل، فهو يساعد في إيقاف القيء وتخفيف الشعور بالغثيان.

6 - إذا كنت تعاني من بطء نمو الشعر، فيمكنك استخدام عصير البصل لتدليك فروة الرأس بصفة منتظمة يومياً وتركه لفترة قبل الغسيل بالشامبو، فالبصل يحفز بصيلات الشعر، ويعزز من نمو الشعر بشكل سريع.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5329
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©