الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / مجموعة «بن لادن» السعودية تعلن تسريح 69 ألف عامل
مجموعة «بن لادن» السعودية تعلن تسريح 69 ألف عامل
الاربعاء, 18 مايو, 2016 02:00:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مجموعة «بن لادن» السعودية تعلن تسريح 69 ألف عامل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - فارس كرم - الأناضول
أعلنت مجموعة بن لادن السعودية، إحدى أكبر شركات المقاولات في الشرق الأوسط، أن عدد العاملين الذين تم تسريحهم، وحصلوا على مستحقاتهم حتى الآن، بلغوا 69 ألف عاملًا.
 
وقال متحدث باسم المجموعة، في بيان صدر اليوم الثلاثاء حصلت الأناضول على نسخه منه، أنها تسعى لدفع مستحقات نحو 14 ألف عامل يجري تسريحهم حالياً، لينضموا إلى 55 ألفاً آخرين غادروا إلى أوطانهم؛ ليصبح إجمالي المسرحين 69 ألف عامل، وعزمها دفع الرواتب المتأخرة بمجرد حصولها على مستحقاتها لدى عملائها.
 
وأضاف البيان، "حوالي 20 ألف عامل تقدموا باستقالاتهم، وجرى تحويل تصاريح عملهم إلى موظفين آخرين، والمجموعة تعمل على إنهاء خدمات الدفعات المتبقية التي تقدر بـ 14 ألف موظف، ومن المتوقع الانتهاء من كامل البرنامج بنهاية شهر مايو/أيار الجاري".
 
وانتهت المجموعة أيضاً من دفع رواتب متأخرة لـ10 آلاف موظف بعدما تدخلت وزارة العمل. وأشار البيان إلى أن المجموعة ستدفع رواتب الموظفين المتبقين المتأخرة بمجرد حصولها على مستحقاتها لدى عملائها.
 
وقال وزير العمل السعودي مفرج الحقباني، مطلع مايو/أيار الجاري إنه سيتم حل أزمة مجموعة بن لادن أكبر شركة مقاولات في البلاد.
 
ومطلع مايو الجاري، صدر أمراً سامياً يقضي بإعادة تصنيف شركة "بن لادن" السعودية، وعودتها إلى العمل في المشروعات التي توقفت، ورفع حظر سفر رؤساء وأعضاء مجلس إدارة المجموعة، والسماح لها بالتقدم للمشروعات مرة اخرى.
 
وتواجه مجموعة "بن لادن" السعودية التي تأسست منذ أكثر من 80 عاماً ويعمل فيها نحو 220 ألف عامل حالياً، أزمة مالية كبيرة بعد وقف الحكومة السعودية، التعاقد معها في مشروعات جديدة ومراجعة العقود المبرمة معها، ومنع سفر مجلس ‏إدارة المجموعة على خلفية حادث سقوط رافعة الحرم المكي في موسم الحج (سبتمبر/ أيلول الماضي) والذي تسبب في وفاة 107 أشخاص.
 
وتبلغ تكلفة مشاريع المجموعة تحت التنفيذ 459 مليار ريال (122.4 مليار دولار).


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5443
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©