الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / نوكيا تعود منافسا قويا إلى سوق الهواتف الذكية
نوكيا تعود منافسا قويا إلى سوق الهواتف الذكية
الخميس, 19 مايو, 2016 10:58:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
نوكيا تعود منافسا قويا إلى سوق الهواتف الذكية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - RT
أعلنت شركة مايكروسوفت عودة هواتف نوكيا إلى سوق الهواتف الذكية بعد موافقتها على بيع حقوق استخدام العلامة التجارية "نوكيا" إلى شركة تابعة لفوكسكون الصينية.
 
وكشفت مايكروسوفت أنها وقعت اتفاق ترخيص حصري مدته عشر سنوات مع شركة "HMD Global" الفنلندية التي تأسست حديثا، والتابعة لشركة " فوكسكون " المصنعة لآيفون بالإضافة لعدد كبير آخر من الهواتف الذكية الخاصة بشركات أخرى، بهدف تصنيع هواتف ذكية وأجهزة كمبيوتر لوحي تحمل علامة نوكيا، مما يعني عودة أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم إلى الأسواق قريبا وسيدعم نظام التشغيل أندرويد.
 
وذكرت مايكروسوفت أنها باعت قطاع الهواتف المحمولة مقابل 350 مليون دولار إلى شركة "HMD global" و"FIH Mobile" أحد فروع شركة " فوكسكون " التايوانية.
 
وقالت شركة "HMD global" إنها ستستثمر 500 مليون دولار خلال السنوات الثلاث القادمة في تطوير وترويج المنتجات، وستتولى فوكسكون تصنيع المنتجات وستحصل نوكيا على رسوم امتياز لم تكشف عنها كنسبة من المبيعات بما يغطي حقوق العلامة التجارية والملكية الفكرية.
 
و سينتقل 4500 موظف من مايكروسوفت إلى "FIH Mobile" أو "HMD global" وفقا لاحتياجات الشركتين، كما ستقوم مايكروسوفت بنقل كافة أصولها المتعلقة بالهواتف غير الذكية بما في ذلك العلامة التجارية نوكيا والبرمجيات وشبكة الخدمات وغيرها من الأصول مثل العقود مع العملاء واتفاقيات التوريد إلى شركتي "FIH Mobile" و"HMD global".
 
"رويترز + انغيدجت"


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4275
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©