الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / فرض استخدام اللغة العربية على جميع المحلات والمطاعم في دبي
فرض استخدام اللغة العربية على جميع المحلات والمطاعم في دبي
الجمعة, 20 مايو, 2016 09:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
فرض استخدام اللغة العربية على جميع المحلات والمطاعم في دبي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
بهدف ترسيخ قيم اللغة العربية، وحفظ وحماية حقوق المستهلكين، أعلنت إمارة دبي عن إطلاقها مبادرة توجب على أصحاب المنشآت التجارية استخدام اللغة العربية باعتبارها اللغة الأم والرئيسة في قوائم الفواتير ولائحات وبطاقات الأسعار.

ووفق بيان نشرته “دائرة التنمية الاقتصادية” في الإمارة، فإن مبادرة “ض المستهلك” ستشمل تعريب الخدمات في كل من؛ فواتير الشراء والوثائق التجارية الصادرة عن البائع للمشتري والتي تبين المنتجات والكميات والسعر المتفق عليه، فضلاً عن بطاقات الأسعار، وقائمة الأسعار للخدمات والمنتجات التي تقوم الشركات بوضعها في المحل.

وتهدف المبادرة إلى ترسيخ قيم لغة الضاد، إلى جانب حفظ وحماية حقوق المستهلكين، فضلا عن تعزيز العلاقة بين التاجر والمستهلك وكسب ثقة المستهلك، لا سيما في عمليات الشراء والاحتفاظ بالفاتورة، والمتابعة في حال وجود شكوى أو ملاحظات بعد الشراء.

وكانت وزارة الاقتصاد الإماراتية حذرت المطاعم العام 2013 من فرض غرامات تصل إلى 100,000 درهم عليها في حال إنها لم تلتزم بقرار استخدام اللغة العربية في لوائح الطعام لديها.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4072
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©