الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / قبول أكثر من ربع مليون طالب يمني في المدارس السعودية
قبول أكثر من ربع مليون طالب يمني في المدارس السعودية
الجمعة, 20 مايو, 2016 11:40:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قبول أكثر من ربع مليون طالب يمني في المدارس السعودية

*يمن برس - متابعات
أوضح مدير عام الاختبارات والقبول في وزارة التعليم السعودية عبدالكريم الجربوع أنه تم قبول الطلاب والطالبات اليمنيين القادمين بتأشيرة زيارة والنازحين السوريين فيما باشرت الوزارة إصدار التنظيمات اللازمة لاستيعاب وقبول الطلاب ليمنيين بالمدارس الحكومية والأهلية.
 
وقال “الجربوع” إن التنظميات تتم وفق آليات مرنة ومناسبة لاستيعابهم وقبولهم في جميع مدارس المملكة، واستثنائهم من نظام التعليم المعني بقبول غير السعوديين في المدارس الحكومية المحدد بنسبة 15%.
 
وأضاف أنه تم فتح القبول لهم دون التقيد بتلك النسبة تقديرا للظروف الصعبة التي يمر بها أبناء الأشقاء السوريين واليمنيين وإلحاقهم في مختلف مراحل التعليم، علاوة على استمرار قبول المتأخرين منهم في القدوم عن بداية العام الدراسي بحسب وقت دخولهم إلى المملكة.
 
وأكد “الجربوع” على الإعفاء من تصديق الوثائق الدراسية لمن لم يتمكن من ذلك، والاكتفاء بصور منها ليتم تحديد مستوى الطالب الدراسي وتوجيهه للصف المناسب لسنه ومستواه، لافتا إلى إتاحة الفرصة لكبار السن منهم بالدراسة في المدارس الليلية أوالانتساب.
 
وأشار مدير عام الاختبارات أن الوزارة إستوعبت الأعداد الكبيرة من الأشقاء السوريين واليمنيين، مبينا قبول مايزيد على (141,861) سوري ، و(257,033) يمني، وتحمل كلفة مايترتب على ذلك من جوانب مالية وفنية وصحية ودراسية وما يضيفه ذلك من إحداث فصول ومدارس وتوفير معلمين وخدمات أخرى مساندة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3519
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©