الصفحة الرئيسية / طب وصحة / دراسة أميركية تحذِّر من اللحوم الحمراء
دراسة أميركية تحذِّر من اللحوم الحمراء
الخميس, 15 مارس, 2012 10:15:00 صباحاً

صورة تعبيرية - ارشيف
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
صورة تعبيرية - ارشيف

*يمن برس - متابعات
أظهرت دراسة، استمرت على مدار عقدين، ونشرت نتائجها أمس، أن تناول اللحوم الحمراء، بأي كمية ومن أي نوع، يزيد بصورة كبيرة من خطورة الموت المبكر.

وذكرت صحيفة " لوس أنجلوس تايمز " الأميركية أن الدراسة ركزت على العادات الغذائية، والحالة الصحية، لما يربو على 110 آلاف بالغ، على مدار 20 عاما.

وقالت الدراسة إن اضافة ثلاث أوقيات (85 جراما) من اللحوم الحمراء غير المصنعة للنظام الغذائي اليومي لشخص يزيد من فرصة الموت المبكر بنسبة 13% خلال فترة الدراسة. وتزيد النسبة إلى 20 في المائة في حالة اللحوم المصنعة الأشد وطأة، مثل قطعة نقانق.

وقال آن بان، زميل كلية هارفارد للصحة العامة في بوسطن، والباحث الرئيس في الدراسة التي نشرت على موقع دورية “ارشيفز أوف إنترنال ميدسين” (سجل الطب الباطني) إن “أي لحوم حمراء يتناولها المرء تزيد من الخطر”.

واكتشف الباحثون، عبر بيانات آلاف من استمارات الاستبيان التي سألت المشاركين عن عدد مرات تناولهم للأطعمة المتنوعة، أن الاستعاضة عن اللحوم الحمراء بأطعمة أخرى يقلل خطر الوفاة. وقال الباحثون إن تناول البندق بدلا من لحم البقر أسهم في انخفاض بنسبة 19% خطر حدوث الوفاة خلال فترة الدراسة.

وذكر فريق البحث أن اختيار الدواجن أو الحبوب المتكاملة بديلا يقلل من خطر الوفاة بنسبة 14%، مقابل نسبة 10% لمنتجات الألبان قليلة الدسم أو البقول، و7% للأسماك.

" الاتحاد الاماراتية "



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4308
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©